صيغة دعوى بعدم نفاذ البيع ومحو التسجيل مرفوعة من المالك

صيغة دعوى بعدم نفاذ البيع ومحو التسجيل مرفوعة من المالك.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة كل من :
1- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
3- السيد وزير العدل بصفته الرئيس الاعلى لمصلحة الشهر العقارى ويعلن بأدارة قضايا الحكومة بمقرها الكائن …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
يمتلك الطالب والمعلن اليه الاول كل بحق النصف أطيانا زراعية على المشارع مساحتها …….. كائنة بزمام …….. حوض …….. يحدها من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية …….. بالمكلفة رقم …….. باسم …….. وكانت مؤجرة للمعلن اليه الثانى الذى كان يدفع له ما يخصة من الاجرة ثم توقف عن السداد لمدة …….. اعتبارا من ..-..-…. أنذر الطالب بانتهاء عقد الايجار استنادا الى شرائه هذه المساحة من المعلن اليه الاول بموجب عقد بيع مسجل فى ..-..-…. تحت رقم ……..لسنه …….. شهر عقارى ……..
ولما كان حق المعلن اليه الاول قاصرا على نصف المساحة المبيعه فقط والتى كانت قد آلت اليه عن طريق الميراث الشرعى عن والدة المرحوم …….. وأن ملكية الطالب للنصف الآخر منها ترجع الى ذات السبب فأن البيع الواردعلى ما يخص الطالب من المساحة المشار اليها يكون واردا على ملك الغير .
ولما كان المقرر قانونا أنه فى حالة تسجيل العقد المتضمن بيعا لملك الغير يكفى المالك الحقيقة أن يطلب عدم نفاذ هذا التصرف فى حقه وبطرد المشترى وتسليمه عين النزاع مع الزام الاخير بدفع الريع المستحق منذ تاريخ الغضب وحتى قيامة بالتسليم .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهم وأعلنتهم بصورة من هذا وكلفتهم بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق …….. الساعة …….. ليسمع الاول والثانى الحكم عليهما بعدم نفاذ عقد البيع المسجل تحت رقم …….. لسنه …….. شهر عقارى …….. فى حق الطالب والزام المعلن اليه الثالث بمحو هذا التسجيل بالتأشير على هامشه بمنطوق هذا الحكم واعتباره كأن لم يكن مع الزام الاول والثانى متضامنين برد عين النزاع للطالب وتسليمها له بما عليها من زراعة وقت التسليم وبدفع مبلغ …….. جنيه ريعا عن مدة الغصب مع الزامهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى بعدم نفاذ البيع ومحو التسجيل مرفوعة من المالك.

اترك تعليقاً