صيغة دعوى تنفيذ مستعجلة بطلب الاستمرار في التنفيذ

صيغة دعوى تنفيذ مستعجلة بطلب الاستمرار في التنفيذ.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محلة المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة ……..قد انتقلت الى محل اقامة و مقر كل من :
1- السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
3- السيد كبير محضرى محكمة …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. يستأجر المعلن اليه الثانى من الطالب الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. بشارع …….. قسم …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها تدفع مقدما و ذلك بغرض السكنى , و اذ امتنع عن الوفاء بها اعتبار من ..-..-…. و حتى ..-..-…. و جملة ذلك مبلغ ……..جنيها فقد استصدر الطالب ضده أمر الحجز التحفظى رقم …….. ثم أمر الاداء رقم …….. بالزامه بأداء هذا المبلغ من تثبيت الحجز التحفظى , و بصيرورة أمر الاداء نهائيا و قبل أن يتخذ الطالب اجراءات التنفيذ على المحجوزات الموجودة بالمسكن بعد تحديد يوم للبيع أقامت المعلن اليها الاولى بصفتها زوجة المعلن اليه الاول دعوى باسترداد الاشياء المحجوزة قيدت تحت رقم …….. لسنة …….. استنادا الى ملكيتها لها وفقا للقرينة التى تشهد لها بذلك .
و اذ تنص المادة 393 من قانون المرافعات على أنه و اعمالا لهذا النص فقد أوقف البيع بحكم القانون لحين الفصل فى دعوى الاسترداد ما لم يستصدر الحاجز حكما من قاضى التنفيذ بالاستمرار فى البيع .
و اذ تقرر المادة 1143 من القانون المدنى امتيازا للمؤجر على ما يوجد بالعين المؤجرة من منقولات , و تنص فقرتها الثانية على ثبوت هذا الامتياز على هذه المنقولات و لو كانت مملوكة لزوجة المستأجر أو كانت مملوكة للغير طالما لم يثبت أن المؤجر كان يعلم بهذه الملكية وقت وضعها فى العين , و يتحقق هذا العلم باخطاره بذلك قبل وضع المنقولات بالعين المؤجرة , و لما كان هذا العلم لم يتحقق و لا تقوم القرينة مقامه لانصرفها لغيره من دائنى المستأجر عملا بالنص المتقدم . و من ثم يثبت للطالب حق امتياز على الاشياء المحجوزة يخوله التنفيذ عليها بقدر ما يفى بأجرة سنتين و تكون دعوى الاسترداد مع التسليم جدلا بملكية المحجوزات للمعلن اليها الاولى لا مصلحة لها فيها .
لما كان ما تقدم , فان طلب الاستمرار فى التنفيذ يكون على سند صحيح من الواقع و القانون دون حاجة لأن ينص فى الحكم بايداع الثمن خزينة المحكمة .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهم و أعلنتهم بصورة من هذا و كلفتهم بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بالجلسة المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم فى مادة تنفيذ مستعجلة بالاستمرار فى تنفيذ أمر الاداء رقم …….. لسنة ……..و ذلك فى مواجهة المعلن اليه الثالث مع الزام الاولى و الثانى المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج دعوى تنفيذ مستعجلة بطلب الاستمرار في التنفيذ.

اترك تعليقاً