صيغة دعوى رجوع على جهة الإدارة بالمسئولية العقدية

صيغة دعوى رجوع على جهة الإدارة بالمسئولية العقدية.

مجلس الدولة – محكمة القضاء الادارى
أودعت هذه الصحيفة بقلم كتاب محكمة القضاء الادارى بمحافظة …….. فى يوم …….. الموافق ..-..-…. و قيدت برقم …….. لسنة …….. ق , من الاستاذ …….. المحامى الكائن مكتبه …….. بصفته وكيلا عن السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بموجب التوكيل رقم …….. …….. لسنة …….. توثيق .
ضد
السيد/ …….. بصفته …….. و مقره ……..
الموضوع
بموجب عقد توريد مؤرخ ..-..-…. اتفق المدعى عليه مع الطالب على أن يقوم الاخير بتوريد معدات عبارة عن …….. للجهة الادارية التى يمثلها , و ذلك لقاء ثمن قدره …….. جنيها , دفع منه عند التعاقد مبلغ …….. جنيها , و مبلغ …….. جنيها فور توريد نصف الكمية وفقا لما تضمنه العقد , على أن يتم الوفاء بباقى الثمن و قدره …….. جنيها عند توريد باقى الكمية مستوفية كافة المواصفات التى نص عليها العقد, و اذ قام الطالب بذلك و قررت اللجنة المختصة بمطابقة باقى الكمية للمواصفات المقررة وتحرر محضرا متضمنا التسليم , و مع ذلك لم يتم الوفاء بباقى الثمن .
و لما كان المقرر قانونا أن التنفيذ العينى يسرى على العقود الادارية سريانه على العقود المدنية , و كان الطالب قام بتنفيذ كافة الالتزامات التى تعهد بها قبل الجهة الادارية التى يمثلها المدعى عليه , و من ثم يحق الرجوع عليه بالتنفيذ العينى و ذلك بالزامها بأن تدفع للطالب باقى الثمن و قدره …….. جنيها و الفوائد القانونية بواقع ……..% من تاريخ المطالبة القضائية .
و يركن الطالب فى اثبات دعواه لنسخة العقد الادارى سالف البيان و محاضر التسليم .
بناء عليه
يلتمس الطالب الحكم بالزام المدعى عليه بصفته بأن يدفع للطالب باقى الثمن المستحق له وقدره ……..جنيها و الفوائد القانونية بواقع ……..% من تاريخ المطالبة القضائية و حتى تمام السداد , مع الزام المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ..

نموذج دعوى رجوع على جهة الإدارة بالمسئولية العقدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *