صيغة دعوى مستعجلة بتقدير مبلغ يودع ويخصص لزوال الحجز

صيغة دعوى مستعجلة بتقدير مبلغ يودع ويخصص لزوال الحجز.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
أنا …….. محضر المحكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا
واعلنته بالاتى
بموجب …….. أمر الحجز التحفظى رقم …….. لسنة …….. أوقع المعلن اليه حجزا تحفظيا بتاريخ ..-..-…. على …….. وهى مملوكة للطالب الذى يناله من جزاء حبسها ضرر جسيم إذ …….. .
ولما كان نص المادة 303 من قانون المرافعات يجرى بأنه يجوز للمحجوز عليه أن يطلب بصفة مستعجلة من قاضى التنفيذ فى أية حالة تكون عليها الاجراءات تقدير مبلغ يودعه خزانه المحكمة على ذمه الوفاء للحاجز ويترتب على هذا الايداع زوال الحجز عن الاموال المحجوزة وانتقاله الى مبلغ المودع ويصبح المبلغ المودع مخصصا للوفاء بمطلوب الحاجز عند الاقرار له به أو الحكم له بثبوته .
ولما كان المبلغ المحجوز من أجله مقداره …….. جنيها فى حين أن قيمة المحجوزات لا يتجاوز …….. جنيها ومن ثم لا يضير الحاجز أن يقدر هذا المبلغ الاخير ليودعه الطالب خزينة المحكمة الجزئية التابع لها وتخصيصه للوفاء بمطلوب الحاجز عند الحكم له نهائيا بثبوته .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. لسماع الحكم بصفة مستعجلة بتقدير مبلغ …….. جنيها يودعه الطالب خزانه المحكمة على ذمة الوفاء للحاجز عن الأموال المحجوزة الموضحة فيما تقدم وبمحضر الحجز المؤرخ ..-..-…. وانتقاله الى المبلغ المودع مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , ولآجل العلم ..

نموذج دعوى بتقدير مبلغ يودع ويخصص لزوال الحجز.

اترك تعليقاً