صيغة دعوى مستعجلة بفرض حراسة الشركة للتضرر من تصرف المصفى

صيغة دعوى مستعجلة بفرض حراسة الشركة للتضرر من تصرف المصفى.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. قسم …….. محافظة …….. بصفته مصفيا لشركة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب القرار الصادر من الجمعية العمومية لشركة …….. بتاريخ ..-..-…. متضمنا تعيين المعلن اليه مصفيا للشركة بعد موافقة الاغلبية القانونية على حلها واخضاعها لاحكام التصفية , وقد اشهر هذا القرار بتاريخ ..-..-…. فأصبحت للمعلن اليه بصفة فى تمثيل الشركة اعتبارا من هذا التاريخ , وقد بدأ فى مباشره اعمال التصفيه حسبما تضمنه قرار تعيينه , فباع بعض أصول الشركة وحقوقها بما يقل كثيرا عن قيمتها السوقية وذلك على النحو التالى : باع …….. وهو بحالة جيدة تماما بمبلغ …….. فى حين أن قيمته السوقية تبلغ …….. جنيهاوباع……..بمبلغ ……..فى حين ان قيمته السوقية تبلغ …….. جنيها وبذلك يكون متوسط ما لحق الشركاء من خسارة متمثله فى الفرق بين الثمن الذى تم البيع به والثمن الذى كان يتعين البيع به يقدر بنسبة …….. % مما مفاده أنه فى حالة استمرار أعمال التصفية على هذا النحو فقد يلحق بالشركاء خسارة فادحة وهو ما يتوفر به الخطر العاجل الذى يتطلبة القانون لقبول دعوى الحراسة التى قررها المشرع لدرء هذا الخطر كاجراء تحفظى من شأنه غل يد المصفى واقصائه عن أصول الشركة حتى يفصل فى النزاع الموضوعى المتعلق بتعيين صف أخر .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه وسلمته صورة من هذا وكلفته بالحضور امام محكمة …….. للامور المستعجله بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه فى مادة مستعجلة بتعيين الطالب حارسا قضائيا على شركة …….. تحت التصفية تكون مهمته حصر أصول وحقوق الشركة وبيان ما تم التصرف فيه منها والباقى من هذه الاصول لحفظه وادارته حتى يتم الفصل فى الدعوى الموضوعية بأبدال المصفى , مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بفرض حراسة الشركة للتضرر من تصرف المصفى.

اترك تعليقاً