صيغة دعوى نفقة صغار

صيغة دعوى نفقة صغار.

وكيل المدعي

المحامي
انه في يوم الموافق / /2016
بناء على طلب السيدة / ………، المقيمة بدمنهور – أبو الريش – شارع عبد الباقي سرور ومحله المختار مكتب الاستاذ / منصور حسن سراج – المحامي بالإستئناف العالي بدمنهور أبو الريش – شارع عبد الباقي سرور.

أنا محضر محكمة قد إنتقلت حيث إقامة :
السيد / ………. ، المقيم – منزل – بجوار
مخاطباً مع :

وأعلنته بالآتي
الطالبة زوجة المعلن اليه بصحيح العقد الشرعى المؤرخ فى / /2004 ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج .
وحيث ان المعلن اليه قد دبت بينه وبين الطالبة خلافات زوجية وطردها من منزل الزوجية فاقامت بمنزل والديها . وحيث ان المعلن اليه امتنع عن الانفاق على الطالبة اعتبارا من 1/5/2016 دون مبرر شرعى او سند قانونى على الرغم من مطالبتة بالانفاق عليهم مرارا وتكرارا أنه رفض دون سند او مبرر شرعى وحيث ان المادة رقم 1 من القانون 25 لسنة 1929 تنص على . تجب النفقة للزوجة على زوجها من تاريخ العقد اذا سلمت نفسها الية ولو حكما ولو كانت موسرة او مختلفة معه فى الدين ولايمنع مرض الزوجة من استحقاقها للنفقة وتشمل النفقة الغذاء والسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك بما يقضى به الشرع وحيث ان المعلن اليه موسر اذ يتجاوز صافى دخلة الشهرى خمسة آلاف جنية من عملة نجار أثاث ، كما أن للمعلن إليه من الأولاد من الطالبة ثلاثة أولاد هم ( ) ، وأن ولديه ( ) بالتعليم الأساسي الامر الذى حدا بها الى التقدم لمكتب شئون تسوية الأسرة بطلب قيد بالرقم لسنة 2016 للمطالبة بنفقة صغار وبدل فرش وغطاء الا ان الطالب لم يمتثل ولم يمكن حل الأمر وديا معة لذا فهى تقيم تلك الدعوى .
بنــــاء علـــيه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور امام محكمة شئون اسرة مركز دمنهور الكائن مقرها بمحكمة مركز دمنهور وذلك بجلستها التى ستنعقد ابتداء من الساعة التاسعة من صباح يوم الموافق / /2017 امام دائرة شئون الأسرة لسماع الحكم على المعلن اليه بما يلي
أولاً : وبصفة مستعجلة
نفقة مؤقتة للصغار مع إلزام المدعي عليه بمصاريف الطلب المستعجل
ثانياً : وفي الموضوع
بفرض نفقة صغار وفرش وغطاء اعتبارا من تاريخ الإمتناع الحاصل فى 1/5/2016 مع إلزام المدعي عليه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .

ولأجل العلم،،،،

منصور حسن سراج

المحامي

نموذج دعوى نفقة صغار.

اترك تعليقاً