صيغة صحيفة تظلم من أمر بإختصاص الدائن بعقارات مدينه

صيغة صحيفة تظلم من أمر بإختصاص الدائن بعقارات مدينه.

انه فى يوم …….. الموافق..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
استصدر المعلن اليه ضد الطالب حكما مشمولا بالنفاذ المعجل فى الدعوى رقم …….. لسنه …….. بالزام الطالب بأن يدفع له مبلغ …….. جنيها ثم بادر بتقديم طلب على عريضة للسيد رئيس محكمة …….. بتاريخ ..-..-…. ارفق به صورة رسمية من الحكم المشار اليه ابتغاء استصدار أمر باختصاصة بعقارات الطالب ضمانا للمبلغ المقضى له به فاصدر السيد رئيس المحكمة الامر رقم …….. لسنه …….. باختصاص المعلن اليه بعقارات الطالب المبينة حدودا و معالما بالامر و قام المعلن اليه بقيد حق الاختصاص الذى تضمنه الامر سالف البيان بمكتب الشهر العقارى بدائرتها تلك العقارات وبذلك غلت يد الطالب عنها .
و لما كان هذا الامر قد نال من حقوق الطالب فهو يتظلم منه للاسباب الآتية :
أولا : بادر الطالب الى الطعن فى الحكم رقم …….. لسنه …….. الذى استند اليه المعلن اليه فى استصدار أمر الاختصاص و ضمن طعنه طلبا مستعجلا بالغاء وصف النفاذ الذى شمل به هذا الحكم و بجلسة ..-..-…. قضى بالغاء وصف النفاذ المعجل وفقا لما تضمنته الشهادة الصادرة من قلم الكتاب و المودعة حافظة مستندات الطالب و كان المقرر قانونا أن أمر الاختصاص لا يصدر الا بناء على حكم قضائى حائزا لقوة الامر المقضى أو مشمولا بالنفاذ المعجل بحيث ان طعن فى الحكم المشمول بهذا النفاذ و قضى قبل الفصل فى موضوع الطعن بالغاء وصف النفاذ المعجل أصبح الحكم غير مشمول بالنفاذ المعجل و ارتد ذلك الى تاريخ صدوره و من ثم ما كان يصلح لاصدار أمر باختصاص المعلن اليه بعقارات الطالب فان كان الامر قد صدر تعين الغاؤه و اعتباره كأن لم يكن و امتد هذا الالغاء الى ما تلى صدور أمر الاختصاص من اجراءات و منها القيد الذى تم بموجبه .
ثانيا : الثابت من الحكم الذى استند اليه المعلن اليه فى استصدار أمر الاختصاص أن الدين المستحق للاخير هو مبلغ …….. جنيها , و كان يتعين أن يصدر أمر الاختصاص بما يتفق و هذه القيمة و لما كانت عقارات الطالب تجاوز هذا المبلغ بكثير اذ تبلغ قيمتها السوقية مبلغ …….. جنيه و بذلك يكون الامر قد صدر مخالفا للواقع و كان يجب قصره على ما يتناسب مع المبلغ المضمون .فلهذه الاسباب و لما يبديه الطالب بجلسة المرافعة فانه يتظلم من الامر سالف البيان
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بالغاء أمر الاختصاص رقم …….. لسنه …….. و اعتباره كأن لم يكن مع الزام المعلن اليه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق و لأجل العلم ..

نموذج صحيفة تظلم من أمر بإختصاص الدائن بعقارات مدينه.

اترك تعليقاً