صيغة صحيفة دعوى بطلب تفسير حكم

صيغة صحيفة دعوى بطلب تفسير حكم.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..

وأعلنته بالاتى
أقام الطالب الدعوى رقم …….. لسنه …….. مدنى …….. ضد المعلن اليه بطلب الحكم بـ …….. وبجلسة ..-..-…. قضت المحكمة بـ …….. وقد شاب هذا المنطوق غموض أعجز الطالب عن معرفة ما قصدت اليه المحكمة ولم يجد بأسباب الحكم المرتبطة بالمنطوق ما يرفع هذا الغموض , ذلك أنه قد يفهم أن قضاء المحكمة قد انصرف إلى …….. وفى ذات الوقت قد يفهم ما يخالفه .
وإذ تنص المادة 192 من قانون المرافعات على أنه يجوز للخصوم أن يطلبوا الى المحكمة التى أصدرت الحكم تفسير ما وقع فى منطوقه من غموض أو أبهام ويقدم الطلب بالاوضاع المعتادة لرفع الدعوى ويعتبر الحكم الصادر بالتفسير متمما من كل الوجوه للحكم الذى يفسره .
ولما كان الطالب يهمه رفع الغموض الذى شاب المنطوق قبل البدء فى اتخاذ اجراءات التنفيذ حتى لا يواجه باشكالات تتعلق بنطاق الحكم المنفذ به وهى منازعات قد تؤدى فى نهاية مطافها الى وقف تنفيذه ويضطر الطالب الى الرجوع الى المحكمة بطلب التفسير .

بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بتفسير منطوق الحكم رقم …….. لسنه …….. الصادر بجلسة ..-..-…. مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج صحيفة دعوى بطلب تفسير حكم.

اترك تعليقاً