صيغة صحيفة معارضة في حكم غيابي صادر في قضية احوال شخصية

صيغة صحيفة معارضة في حكم غيابي صادر في قضية احوال شخصية.

انه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيدة/ …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهما بالآتى
الطالب زوج للمعلن اليها بصحيح العقد الشرعى الموثق بتاريخ ..-..-…. و قد رزق منها على فراش الزوجية بالصغير …….. و اذ ادعت المعلن اليها عدم انفاق الطالب عليها و على الصغير سالف الذكر , و أقامت الدعوى رقم …….. لسنة …….. أحوال شخصية نفس …….. ضد الطالب , و تمكنت من استصدار حكم بتاريخ ..-..-…. بتقرير نفقة زوجية لها قدرها …….. جنيها اعتبارا من ..-..-…. و اذ أعلن الطالب بهذا الحكم بتاريخ ..-..-…. و كان ما قضى به مستندا الى وقائع غير صحيحة لم يتمكن من الرد عليها لعدم اجابته على الدعوى و عدم مثوله أثناء نظرها , و من ثم فانه يعارض فى هذا الحكم لصدوره فى غيبته و ذلك للاسباب الآتية :
أولا : أدت اشغال الطالب الى كثرة سفرياته و هذا لم يترتب عليه اخلاله بالتزاماته العائلية , فكان يرسل كافة الاموال اللازمة لزوجته المعلن اليها للانفاق على شئون منزل الزوجية , فقد أرسل لها مبلغ …….. جنيها منذ ..-..-…. و حتى ..-..-…. بموجب أدلة مؤدية الى ذلك و هى …….. .
ثانيا : تعلم المعلن اليها أن الطالب لا يقيم بمنزل الزوجية بسبب مباشرة أشغاله , و بالرغم من ذلك أعلنته بالدعوى بهذا المنزل لتستصدر الحكم فى غيبته حتى لا يواجهها بالدليل على انفاقة عليها و صغيرها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليها و أعلنتها بصورة من هذا وكلفتها بالحضور أمام محكمة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة مشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بقبول المعارضة شكلا وفى الموضوع بالغاء الحكم المعارض فيه رقم …….. لسنة …….. أحوال شخصية نفس ……..و برفض الدعوى و الزام المعلن اليها المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج صحيفة معارضة في حكم غيابي صادر في قضية احوال شخصية.

اترك تعليقاً