صيغة طلب سلب ولاية وتعيين الطالبة وصية

صيغة طلب سلب ولاية وتعيين الطالبة وصية.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيدة / …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلها المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا …….. .
وأعلنته بالاتى
بتاريخ ..-..-…. توفى المرحوم زوج الطالبة المرحوم …….. عن القاصر …….. فأصبح المعلن اليه وليا شرعيا عليه باعتباره الجد الصحيح له ونظر لكبر سنه فقد عهد بادارة أموال القاصر الى الاشخاص غير أكفاء للقيام بالاعباء التى تتطلبها الادارة الحسنة مما تترتب عليه الاضرار بالقاصر بل أن أمواله قد أصبحت فى خطر لعدم موالاتها بأعمال الحفظ والصيانة كما أن ايرادات أموال القاصر رغم ضخامتها لم تودع منها ايه مبالغ بحساب القاصر خلافا لما كان عليه الحال فى حياة ابيه .
وإذ تنص المادة 20 من المرسوم بقانون رقم 119 لسنة 1952 بأحكام الولاية على المال بأنه إذا اصبحت أموال القاصر فى خطر بسبب سوء تصرف الولى أو لأى سبب آخر فللمحكمة أن تسلب ولايته أو تحد منها وإذ كانت ظروف المعلن اليه وتقدم العمر به وعدم امكانه النهوض بأموال القاصر على نحو فيد, فأنه يتعين سلب ولايته وتعيين الطالبة وصية باعتبارها أم القاصر المشمول بولاية جدة تحقيقا لمصلحته حتى تتمكن من إدارة أمواله على نحو مرضى وهى أحق الناس بمراعاه شئون ابنها وفى المحافظة على أمواله ضمانا لمستقبله عندما يبلغ رشده .
وتركن الطالبة فى اثبات دعواها لكافة طرق الاثبات المقرره قانونا من بينها البينة الشرعيه والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمه …….. للاحوال الشخصية للولاية على المال الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرفه مشوره فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بسلب ولايته من على القاصر …….. وتعيين الطالبة وصية على لادارة أمواله , مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق, ولأجل العلم ..

نموذج طلب سلب ولاية وتعيين الطالبة وصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *