صيغة طلب للنقابة بتقدير اتعاب.

السيد الاستاذ نقيب المحامين بـ ……..
تحية طيبة و بعد
مقدمه الاستاذ …….. المحامى الكائن مكتبه ……..
ضد
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
فى غضون شهر …….. سنة …….. حضر المقدم ضده الى الطالب بمكتبه مقررا أنه يريد شراء قطعة أرض فضاء كائنة …….. تبلغ مساحتها …….. مترا مربعا و قد اتفق مع مالكها على الثمن الذى سوف يدفع لقاء لها و كيفية سداده , و أنه يريد توكيل الطالب فى الاطلاع على مستندات الملكية و الكشف بمكتب الشهر العقارى المختص عن الوضع القانونى لهذا العقار و ما اذا كانت هناك حقوق عينية مقررة عليه للغير من عدمه , و اعداد العقد الابتدائى فى حالة عدم وجود مثل هذه الحقوق ثم اتخاذ اجراءات الشهر .
فقام الطالب بالحصول على شهادة عقارية سلبية من مكتب الشهر العقارى بـ …….. و بفحص مستندات الملكية و تبين له دلالتها على ملكية البائع لذات العقار باعتباره وارثا لوالده المرحوم …….. مما يتطلب الحصول على علام وراثه من المحكمة المختصة ثم شهره مع شهر عقد البيع حتى تنتقل الملكية الى المقدم ضده , و بعد تحرير العقد الابتدائى قام الطالب بصحبة الاخير بمعاينة الارض على الطبيعة فوجد شخصا يضع يده على جزء منها و رفض ترك هذا الجزء , فتقدم الطالب ضده ببلاغ الى الشرطة فتحرر عن ذلك المحضر رقم …….. لسنة …….. ادارى …….. انتهى الى رد الحيازة للطالب و تسلم الارض كاملة , ثم قام الطالب بتقديم طلب شهر حق الارث و عقد البيع لمأمورية الشهر العقارى بـ …….. مرفقا به كافة المستندات المطلوبة , فأخطرته المأمورية بالقبول للشهر وعلى اثر ذلك تقدم اليها بمشروع المحرر متضمنا شهر حق الارث و عقد البيع مع كافة المستندات فتأشر عليه بالصلاحية للشهر, و حينئذ تقدم بطلب لتحديد موعد لسداد الرسوم والتصديق على التوقيعات و أجيب الى ذلك, فتم التصديق و الشهر .
وعندما طلب المقدم ضده بالاتعاب التى تتناسب مع الجهد الذى بذله فى كافة هذه الاعمال عرض عليه مبلغ …….. جنيها فقط , فقبلها الطالب محتفظا لنفسه بالحق فى الالتجاء للنقابة لتقدير أتعابه التى تتناسب مع هذه الاعمال .
و لما كان للمحامى اذا وقع خلاف بينه و بين موكله بشأن تحديد أتعابه فى حالة عدم الاتفاق كتابة عليها أن يقدم الى النقابة الفرعية التى يتبعها طلبا بما يحدده من أتعاب لتفصل فى ذلك .
و اذ لم يوجد اتفاق مكتوب بين الطالب و المقدم ضده بشأن تحديد الاتعاب فانه يحق للاول أن يتقدم بهذا الطلب متضمنا الاعمال التى قام بها و ما يحدده من أتعاب لقاء لها , و ذلك على النحو التالى :
أولا : القيام بفحص مستندات الملكية و الاستشارة المتعلقة بها , و يحدد الطالب أتعابه عنها بمبلغ ……..جنية .
ثانيا : تحرير عقدى البيع الابتدائى و النهائى والقيام بكافة اجراءات الشهر و يحدد الطالب أتعابه عنها بمبلغ …….. جنيه علما بأن قيمة عقد البيع تبلغ …….. جنيه , و قد استغرقت هذه الاجراءات الفترة من ..-..-…. تاريخ تقديم الطلب حتى ..-..-…. تاريخ الشهر, و قبل ذلك مدة …….. يوما لاعداد الطلب و المستندات التى يتطلبها القانون لارفاقها به , و بعد ذلك مدة …….. يوما للحصول على الصورة الفوتوغرافيه الرسمية من العقد بعد شهر .
ثالثا : ضبط المحضر رقم …….. لسنة …….. ادارى …….. وموالاته حتى استصدر القرار برد حيازه الارض للمقدم ضده , و يحدد الطالب أتعابه عن ذلك بمبلغ …….. جنيه .
و باشر الطالب هذه الاعمال بموجب التوكيل رقم …….. لسنة …….. الصادر له من المقدم ضده , و الاصل فيها أنها بأجر حسبما تنص عليه المادة 1/82 من قانون المحاماه و ما استقر عليه قضاء النقض , ومن ثم يستحق عنها مبلغ …….. جنيه .
و بتاريخ ..-..-…. أنذر الطالب المقدم ضده على يد محضر لاداء هذا المبلغ فى خلال سبعة أيام و الا اضطر لاستصدار قرار من النقابة بتقدير أتعابه متضمنا أمرا بالزامه بأدائها , و مع ذلك لم يمتثل .
لذلك
يلتمس الطالب اصدار قرار بتقدير أتعابه بمبلغ …….. جنيه مع الامر بالاداء .
تحريرا فى ..-..-…. ( الطالب ) ……..

نموذج طلب للنقابة بتقدير اتعاب.