صيغة عقد ايجار واجهة ارض فضاء للاعلان

صيغة عقد ايجار واجهة ارض فضاء للاعلان.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:

1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف ثان”

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى:

“البند الاول”
أجر الطرف الاول للطرف الثانى واجهة الارض الفضاء المملوكه له, والكائنةبشارع …….. قسم …….. محافظة ……..رقم …….. تنظيم لقاء أجرة قدرها …….. عن كل شهر تدفع مقدما بموطن الطرف الاول مقابل ايصال بذلك.
“البند الثانى”
للطرف الثانى الحق فى كامل الواجهة البالغ طولها …….. مترا على أن يتعمق داخل الارض بالاعمدة اللازمة لتثبيت الاعلان بما يجاوز …….. وليس له الانتفاع بالارض على أى نحو فيما يجاوز ما تقدم.
“البند الثالث”
يعتبر الطرف الثانى هو الحارس للانشاءات المعلقة بالاعلان وعليه مراعاتها بالحفظ والصيانة طوال مدة الايجار دون دخل للطرف الاول فى ذلك.
“البند الرابع”
تعتبر كافة الانشاءات المقامة بالارض المؤجرة بمعرفة الطرف الثانى مملوك له ومسئولا عن الاضرار التى قد تسببها للغير باعتباره حارس لها.
“البند الخامس”
يستحق الطرف الاول الاجرة المتفق عليها بمجرد التوقيع على هذا العقد دون توقف ذلك على اقامة الانشاءات اللازمة أو وضع الاعلان بالفعل , على ان يلتزم الطرف الاول بتسليم الواجهة فور هذا التوقيع.
“البند السادس”
فى حالة التأخير فى الوفاء بالاجرة حتى اليوم الثالث من كل شهر يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو أى اجراء أخر.
“البند السابع”
دفع الطرف الثانى للطرف الاول مبلغ …….. فقط …….. كتأمين يرد عند انتهاء الايجار مالم يكن هناك مبرر لحبسه.
“البند الثامن”
مدة الايجار …….. تبدأمن …….. وتنتهى فى …….. قابلة للتجديد لمدد أخرى بذات الشروط ما لم يقم أحد المتعاقدين باخطار الاخر بعدم رغبته فى التجديدقبل انتهاء المدة الاخيرة ب …….. يوما .
“البند التاسع”
فى حالة الاخطار بعدم الرغبة فى تجديد الايجار , يلتزم الطرف الثانى برفع الاعلان وكافة الانشاءات المقامة بالارض وتسليمها للطرف الاول بالحالة التى كانت عليها عندبدء الايجار.
” البند العاشر”
يترتب على اخلال الطرف الثانى بتنفيذ ما تضمنه البند السابق, استحقاق الطرف الاول لمبلغ …….. جنيها عن كل يوم تأخير.
“البند الحادى عشر”
يلتزم الطرف الثانى باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتحقيق الغرض من هذا العقد, ولا يحول عدم اتمامها دون استحقاق الطرف الاول للاجرة المتفق عليها ولو رجع ذلك إلى رفض السلطة الادارية المختصة منح ترخيص لاجراء الاعلان.
“البند الثانى عشر”
لا يجوز للطرف الثانى التنازل عن الايجار أو الايجار من الباطن أو اعارة العين بغير اذن مكتوب من الطرف الاول والا اعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو اى اجراء آخر.
” البند الثالث”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب عن هذا العقد من منازعات ويعتبر عنوان كل طرف المبين به موطنا مختارا فى هذا الصدد
ما لم يتم الاخطار كتابة بتغييره.
“البند الرابع عشر”
حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة .

“الطرف الاول” “الطرف الثانى”

نموذج عقد ايجار واجهة ارض فضاء للاعلان.

اترك تعليقاً