صيغة عقد توكيل رسمي عام

صيغة عقد توكيل رسمي عام.

انه فى يوم …. الموافق ..-..-…. الساعة ……حضر أمامنا نحن ….. موثق العقود بالمكتب المذكور
السيد / …… الجنسية …… الديانة …….. مواليد …… سنة …….. المقيم برقم ….. شارع ……
قسم ….. محافظة ….. بطاقة عائلية رقم …… بتاريخ ..-..-…. مسلسل رقم ….. سجل مدنى …..
و قد وكل نيابة عنه السيد / ….. الجنسية ….. الديانة ….. مقيم ……و ذلك فى البيع و الشراء الوارد على عقار أو منقول و الصلح و التحكيم و الحوالة و الاقرار و الاقراض و الاقتراض و القسمة و المقايضة و العارية و الوديعة و الحراسة و التأمين و الكفالة و المقاولة و ترتيب حقوق الانتفاع و الارتفاق و فى الوفاء و الاستيفاء و منح آجال للوفاء سواء ما تعلق بالديون أو الاثمان أو المعدل و اعطاء المخالصات و الرهن و قيده و تجديد القيد و شطبه و تقرير حقوق الامتياز و محو القيد الخاص بها و الحضور أمام مصلحة الشهر العقارى و التوثيق للتوقيع على العقود النهائية و تسلم صورها و ما قدم من أوراق و مستندات و التقرير بشطب الحقوق العينية التبعية من رهن و امتياز و اختصاص و التنازل عن أسبقية قيودها .

و التوقيع على الشيكات المصرفية لدى بنك …….. و صرف قيمتها و سحب ودائعه به و بصناديق التوفير و بالخزائن الحكومية و غير الحكومية و قبض المرتبات و المعاشات و التأمينات و المكافآت و الادخار و التوقيع على المستندات المتعلقة بذلك , و بيع و شراء الاوراق المالية من أسهم و سندات و حصص تأسيس و رهنها .
و حضور الجمعيات العمومية للشركات المساهمة و المؤسسات و تمثيله فى اجتماعات مجالس الادارة .
و تجديد الديون و اتخاذ الاجراءات اللازمة لقطع التقادم و توجيه الاعلانات و الانذارات و توقيع الحجوز التحفظية و التنفيذية العقارية و المنقولة و العرض الحقيقى و قبوله .

و ادارة كافة أمواله و اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ عليها بابرام عقود الايجار و تحصيل الايرادات و اعطاء المخالصات و طلب فسخ هذه العقود أو تقرير انفساخها أو تفاسخها و قبول التنازل عنها و اقامة المبانى و ترميمها و ازالتها و ابرام العقود المتعلقة بذلك من المقاولين و استصدار تراخيص البناء أو الاشغال و استلامها .

و كافة الاعمال اللازمة للتصدير و الاستيراد من تخليص و سداد رسوم و نقل لكافة السلع و المهمات و تسلم المستندات المتعلقة بها من الناقل و مصلحة الجمارك .

و استخراج الوثائق و الجوازات و طلب التأشير عليها للسفر و الاقامة و على وجه العموم له اتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ هذا التوكيل و له توكيل المحامين و غير المحامين فى كل ما يلزم لذلك .
و بعد أن تلونا ما تقدم على الموكل , أقره و وقع عليه و صادقنا على ذلك .
” الموكل ” ” الموثق “

نموذج عقد توكيل رسمي عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *