صيغة قانونية لشكوى اصدار شيك دون رصيد

صيغة قانونية لشكوى اصدار شيك دون رصيد

بسم الله الرحمن الرحيم

لدى نيابة جنين العامة الموقرة

المشتكي / من جنين وسكانها حامل هوية رقم (……..)
وكيله المحامي أحمد جرار– جنين عمارة الأريج- ط4
المشتكي عليه /………… – من بلدة ……………….. .
موضوع الشكوى /اصدار شيك بديون رصيد خلافا لاحكام المادة 421قانون العقوبات (16)المطبق والصادر سنة 1960

لائحة الشكوى

1- قام المشتكي عليه بتحرير شيك من دفتر شيكاته لمصلحة المشتكي قيمته (7500) سبعة الآف وخمسمائة شيقل إسرائيلي ويحمل الرقم (…………….)مستحق بتاريخ 28/2/2010والمسحوب على البنك الإسلامي العربي فرع جنين والعائد على حساب المشتكي عليه في البنك المذكور وموقع من طرف المشتكي عليه .
2- الا ان الشيك المرقوم أعلاه ارتجع من البنك عندما عرض عليه من قبل المشتكي وذلك بسبب عدم وجود رصيد و /او عدم كفاية الرصيد او كون الحساب المغلق .
3- تم إخطار المشتكي عليه بضرورة دفع قيمة الشيك المرتجع وذلك من خلال الأخطار الصادر بتاريخ 16/1/2011والمنظم من قبل المشتكي الا أن المشتكي عليه لم يدفع قيمة الشيك خلال مهلة الاخطار الممنوحة له .
4- إن عمل المشتكي عليه يعد مخالفا لإحكام المادة 421من قانون العقوبات رقم (16)المطبق والصادر سنة 1960.
5- يحتفظ المشتكي لنفسه بحق الادعاء الشخصي في هذه الشكوى .
6- لنيابة جنين الموقرة صلاحية النظر والفصل في هذه الشكوى بالنظر لمكان اقامة الأطراف وكذلك لمكان وقوع الفعل المناسب للجريمة .

الطلب :

يلتمس المشتكي جلب المشتكي عليه والتحقيق معه وتوقيفه وإحالته إلى المحكمة المختصة لمحاكمته و وتوقيع العقوبة اللازمة بحقه والحكم عليه وفقا لما يقتضيه نصا المادة المذكورة أعلاه و/أو أية مواد تستصوبها نيابة جنين الموقرة مع احتفاظ المشتكي لنفسه بحق الادعاء الشخصي وتضمين المشتكي عليه الرسوم ومصاريف الادعاء الشخصي وأتعاب المحاماة .

مع الاحترام

تحريرا في 5 / 5 / 2011

وكيل المشتكي
المحامي أحمد جرار

نموذج لشكوى اصدار شيك دون رصيد

اترك تعليقاً