صيغة لائحة دعوى تعويض عن اصطدام

صيغة لائحة دعوى تعويض عن اصطدام.

لدى محكمة بداية حقوق عمان

المدعون :1 ..2…3 … وكيلهم
المدعى عليهم 1 .. 2 .. 3.. شركة التأمين الوطنية – عمان
نوع الدعوى : طلب تعويض بقيمة 365 دينارا

خلاصة الدعوى :

كان المدعون يملكون سيارة من نوع مرسيدس عمومي رقم 90026 الاردن اشتراها من المدعو مصطفى بواسطة الحاج فهد وبلغت كلفتها الف وستمائه وخمسين دينارا .
بعد شهر واحد من شراء المدعين للسيارة وفي حوالي 26 / 2 / 1974 اثناء نزول سيارة المدعين من شارع المصدار بعمان لحقت بها السيارة الشاحنة رقم 2133 الاردن عمومي التي كان يسوقها المدعى عليه الاول المسجلة في دائرة ترخيص السيارات باسم المرحوم جميل وصدمتها من الخلف بصورة ادت الى تلفها ( شطبها ) وذلك نتيجة اهمال وطيش سائق السيارة الشاحنة .
احيل المدعى عليه الاول الى محكمة صلح جزاء عمان في القضية رقم 702 / 974 حيث فصلت بتاريخ 4 / 3 / 73 بقرار تضمين عدم مسؤولية .
السيارة الشاحنة الصادمة مؤمن عليها لدى شركة التأمين المدعى عليه الثالثه بموجب بوليصه التأمين رقم 25899 لمدة سنة تبدأ من 15 / 2 / 74 ولغاية 15 / 2 / 975
المدعى عليهم مسؤولون بالتكامل والتضامن عما لحق بالمدعي من ضرر هو قيمة السيارة البالغة الف وستمائه دينار وهم ممتنعون عن دفع القيمة رغم المطالبة مما استلزم اقامة هذه الدعوى .

الطلب :
يلتمس المدعون دعوة المدعى عليهم حسب الاصول وبعد الاثبات الحكم عليهم بالمبلغ المدعى به والرسوم والنفقات واتعاب المحاماة .
واقبلوا احترامي
و / المدعون

نموذج لائحة دعوى تعويض عن اصطدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *