نموذج لعقد شركة توصية بسيطة بتضامن الشريك الموصي – صيغة قانونية هامة

نموذج لعقد شركة توصية بسيطة بتضامن الشريك الموصي – صيغة قانونية هامة

إنه في يوم……… الموافق………………
تم الاتفاق بين كل من:

السيد/ ………… مهنته………… مقيم………… بطاقة………… (طرف أول شريك متضامن)
السيد/ ………… مهنته………… مقيم………… بطاقة………..(طرف ثانٍ شريك متضامن)
مع إضافة الشريك الجديد .

يقر المتعاقدون بأهليتهم للتعاقد والاتفاق على ما يلي :

(البند الأول)

بموجب عقد مؤرخ …. تكونت شركة تضامن( أو توصية بسيطة) فيما بين أطراف هذا العقد عدا الأخير ، عنوانها …….. ومركزها …….. برأس مال قدره ………فقط ……… ثم اتخاذ إجراءات شهرها بتسجيلها في سجل الشركات بمحكمة ……. تحت رقم ……. وبقيدها في السجل التجاري برقم ……….بتاريخ ……..

(البند الثاني)

وفقا للبند ………. من العقد سالف البيان ، فقد وافقت الأغلبية المقررة للشركاء على انضمام السيد………….. كشريك موصى ” ومتضامن” اعتبارا من اليوم .

(البند الثالث)

يقر الشريك المنضم بأنه اطلع مع مستشاره القانوني على عقد تأسيس الشركة ، وانه يقبل الانضمام إليها ملتزما بكافة بنوده دون أي تحفظ ، ويقر أيضا بأنه اطلع على دفاتر الشركة ووقف على مركزها المالي من واقع آخر ميزانية وما أثبت في دفاترها حتى تاريخ ……………. ويقبل انضمامه إليه .

(البند الرابع)

تدخل حصة الشريك المنضم ضمن أموال الشركة التي يتكون منها الضمان العام لدائنيها ، سواء بالنسبة للالتزامات الناشئة قبل الانضمام أو بعده .
(يسرى هذا البند سواء كان الشريك المنضم موصيا أو متضامنا وذلك بالنسبة للحصة ، على أنه النسبة للالتزامات التضامنية المتعلقة بالشريك المتضامن ، فيضاف لهذا البند الفقرة التالية :
” على أنه بالنسبة لالتزامات الشركة التضامنية التي تجيز لدائنيها الرجوع على الشريك المتضامن في كل ما يملك ، فلا يسرى ذلك على الشريك المنضم إلا بالنسبة لالتزامات الشركة التي تنشأ بعد توقيعه على عقد الانضمام أما الالتزامات السابقة فلا يسأل عنها إلا في حدود حصته “

(البند الخامس)

يقر الشركاء بتسلمهم نيابة عن الشركة من الشريك المنضم مبلغ …….. فقط ………………. قيمة حصته ” أو خطاب من بنك …………. بإيداعه قيمة هذه الحصة بحساب الشركة ” ويجوز أن تكون الحصة عينية وحينئذ يتعين تقويمها باتفاق الشركاء أو بمعرفة أهل الخبرة .

(البند السادس)

يزاد رأس مال الشركة إلى مبلغ ……… فقط ……… يكون نصيب الشريك المنضم فيه بنسبة …….. وكل من الشركاء الآخرين بنسبة ………….

(البند السابع)

توزع الأرباح والخسائر على الشركاء بنسبة مشاركة كل منهم في رأس المال ، على أن تحتسب الأرباح للشريك المنضم اعتبارًا من اليوم .

(البند الثامن)

تظل بنود عقد التأسيس على ما هي عليه فيما عدا البنود التي تناولها عقد التعديل ، فيعول في شأنها على ما ورد بعقد التعديل .

(البند التاسع)

بموجب هذا ، تم توكيل الأستاذ …………… المحامى ” أو مدير الشركة ” في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لنشر هذا التعديل وشهره والتأشير به بالسجل التجاري ، بمصاريف على عاتق الشركة .

(البند العاشر)

حرر العقد من ……………. نسخة لكل طرف نسخة وتحفظ أخرى بمركز الشركة ، وتقدم واحدة للسجل التجاري لتأشير بموجبها .
(الشريك المنضم )                    (الشركاء)

وزارة العدل مصلحة الشهر العقاري والتوثيق
مكتب التوثيق نشاط المستثمرين في مصر

محضر تصديق رقم ………. لسنة ………..

إنه في يوم …………… الموافق …/ …/ …..
انتقلت أنا ……….. الموثق بالمكتب المذكور إلى مركز الشركة الكائن ……. حيث تم التوقيع على هذا العقد من السادة الآتية أسماؤهم :
………………………..
………………………..
……………………….
……………………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *