صيغة اعتراض على عناصر ربط الضريبة

صيغة اعتراض على عناصر ربط الضريبة.

السيد مراقب مأمورية ضرائب ……..
مقدمة …….. ومهنته …….. ملف ضريبى رقم ……..
بتاريخ ..-..-…. تسلمت كتاب المأمورية رقم …….. المؤرخ ..-..-…. متضمنا اخطارى بعناصر ربط الضريبة المستحقة عن سنوات المحاسبة من سنة الى سنة …….. كما جاء بالنموذج رقم …….. ضرائب .
ولما كان هذا التقدير تضمن مغالاة فى عناصر الربط وذلك على التفصيل التالى:
أولا: المقرر قانونا أن جميع الضرائب التى يدفعها الممول عدا ضريبة الارباح تعتبر من التكاليف الواجب خصمها من وعاء الضريبة , ومع ذلك رغم تقديم المستندات الدالة على وفاء الطالب بهذه الضريبة .
ثانيا: المقرر أن التكاليف التى يتكبدها الممول يجب خصمها من صافى الربح تحديدا قانونيا لوعاء الضريبة , ويأخذ حكم التكاليف المبلغ الذى يتمكن الممول الحريص من توفيره بحيث ان لم يكن قد فعل لدخل هذا المبلغ ضمن التكاليف الواجب خصمها من صافى الربح , واذ كانت التكاليف المقررة بالنسبة لنشاط الطالب تبلغ قيمتها مبلغ …….. جنيها سنويا ومن ثم يكون الفرق وقدره …….. جنيها سنويا وفورات يجب خصمها من وعاء الضريبة ومع ذلك لم تعتد اللجنة بهذا الدفاع فجاء قرارها مخالفا للقانون .
كما لم تستنزل مبالغ بوالص التأمين على حياة الممول وتبلغ الأقساط التى يقوم بدفعها للشركة المؤمن لديها مبلغ …….. جنيها سنويا فضلا عن عدم احتساب نسبة ……..% من الدخل واستنزالها من صافى الإيراد
ولما تقدم يتعين تعديل التقدير وفقا لهذه الملاحظات .
(الممول) ……..

نموذج اعتراض على عناصر ربط الضريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *