صيغة تعهد واقرار من موظف بعدم الافصاح عن أسرار العمل – الكويت

صيغة تعهد واقرار من موظف بعدم الافصاح عن أسرار العمل – الكويت.

باعتباري موظفاً لدى ……، أنا/ ……… الموظف الموقع أدناه، أقر وأوافق على ما يلي:

(1) أنني بحكم وأثناء عملي قد أطلع، أو يتم الإفصاح لي عن أسرار عمل معينة تخص الشركة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر أسرار العمل التالية:

أ ــ المعلومات والبيانات الفنية، طرق وأساليب وإجراءات ونماذج ونظم وتقنيات العمل، الاختراعات، برامج الكمبيوتر ومشاريع الأبحاث.

ب ــ بيانات ومعلومات العمل، قوائم وكشوف العملاء، بيانات الأسعار، مصادر التجهيز والتوريدات، وقائمة الموردين، البيانات المالية، وبيانات التسويق، الإنتاج، ونظم وخطط وبرامج عرض وترويج السلع …إلخ.

(2) كما أوافق، وأتعهد، طِيلة مدة خدمتي، أو في أي وقت بعد انتهاء مدة خدمتي لدى الشركة، بعدم إفشاء أو استغلال أو استخدام أي أسرار أو معلومات أو بيانات أطلعت عليها أو تم الإفصاح لي عنها أثناء أو بسبب عملي بالشركة، وذلك لتحقيق منافع شخصية لي أو للغير أو للإضرار بالشركة.

كما أوافق، وأتعهد، بعدم إفشاء أسرار الشركة أو الإفصاح عنها – في أي وقت – للغير، بما في ذلك الشركات أو المؤسسات أو أصحاب العمل الذين أعمل لديهم مستقبلاً، ويشمل هذا الحظر أية أسرار أو معلومات أو بيانات خاصة بالشركة على نحوٍ يُخالف مضمون وجوهر هذا الإقرار والتعهد.

(3) كما أنني أتعهد عند انتهاء خدماتي لدى الشركة، بالآتي:

أ ــ أتعهد بأن أعيد وأرد إلى الشركة جميع الأجهزة والأدوات والممتلكات والمستندات العائدة للشركة – والتي سلمت لي أو حزتها بأي طريقة أثناء أو بسبب عملي بالشركة – بما فيها على سبيل المثال لا الحصر:
الرسومات – والمخططات – والتقارير – والكتيبات – والمراسلات – وكشوف العملاء – وبرمجيات الكمبيوتر – وجميع المواد – والهواتف – وأجهزة الكمبيوتر – والسيارات – وصور المستندات والأوراق العائدة بأي شكل من الأشكال إلى الشركة أو تتعلق بأعمال الشركة.

كما أوافق، وأتعهد بعدم الاحتفاظ بأي نسخ أو صور أو مستخرجات عن كل ما تقدم ذكره.

ب ــ يجوز للشركة إبلاغ أي رب عمل في المستقبل، أو أي رب عمل محتمل، أو الغير، بوجود هذه الاتفاقية، ويحق لها طلب التعويض العادل عن أي خرق لهذه الاتفاقية.

ج ــ هذه الاتفاقية ملزمة ومنتجة لآثارها بالنسبة لي وبالنسبة إلى خلفي الخاص (ورثتي)، كما ينتقل الحق فيها من الشركة المذكورة إلى من يخلفها بأي طريقة (شراكة – اندماج – استحواذ – تنازل …إلخ).

(4) أوافق، وأقر، وأتعهد، وأسلم بحق الشركة في فصلي من عملي لديها بدون استحقاقي لفترة أو مقابل فترة بدل الإنذار، وبدون تعويض، ودون مكافأة نهاية خدمة، طبقاً لأحكام قانون العمل في القطاع الأهلي (لا سيما المادة 41 منه)، وذلك عند خرقي لهذه الاتفاقية أو إخلالي بالتعهدات الواردة فيها بأي شكل من الأشكال أو بأي صورة من الصور.

(5) كما يحق للشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية (المدنية والإدارية والجنائية) ضدي وضد الشركة أو المؤسسة أو صاحب العمل المستقبلي في حالة إفشائي لهم أو استغلال أية أسرارٍ أو معلومات أو بيانات خاصة بالشركة لتحقيق منافع شخصية لي أو للغير أو للإضرار بالشركة أو القيام بأعمال المنافسة غير المشروعة أو مساعدة الغير في القيام بها ضد الشركة، أو في حالة استخدام الغير (الشركة أو المؤسسة أو صاحب العمل المستقبلي) للمعلومات المفصح عنها من قِبل الموظف المعني.

وهذا إقرار وتعهد مني بذلك.
المقر بما فيه – الموظف
الاســــــــم: ………
التوقيـــــع: ……..
الرقم المدني: …….

نموذج اقرار وتعهد من موظف بعدم الافصاح عن أسرار العمل – الكويت.

اترك تعليقاً