صيغة تكليف بالوفاء بالأجرة المستحقة

أنه في يوم ….. الموافق ……
بناءا على طلب السيد / ……. والمقيم في ……. ومحله المختار الأستاذ / …… المحامي الكائن….. شارع ……. .
انتقلت أنا / ………. محضر محكمة ……… حيث إقامة
السيد / …….. المقيم في ………
مخاطباً مع /

وأنذرته بالآتي :
بموجب عقد الإيجار المحرر بين المنذر والمنذر إليه بتاريخ . . . / . . . / . . . . الخاص بالعين المؤجرة الكائنة فى ……لقاء قيمة ايجارية شهرية قدرها . . . جنيه ( . . . .جنيه فقط لا غير ).
وحيث أن المنذر إليه قد أمتنع عن سداد الأجرة المستحقة عن الفترة . . . / . . . / . . . . وحتى . . . / . . . / . . . . بعدد شهرا بالرغم من المطالبات الودية المتكررة لة بأدائها.
وحيث أنه وإزاء امتناع المنذر إليه عن سداد الأجرة المستحقة فضلا عن الزيادة المقررة وفقا للقانون رقم 6 لسنة 1997 .
وحيث أنه والحال كذلك فأنه يستحق على المنذر إليه ما قدره :
( . . . . . جـ(الاجرة الاصلية) X أمثال(قيمة الزيادة) X شهر(عدد الاشهر) = ( . . . . . جـ ) فضلا عن 2% نظافة ، ما نتج عنه إجمالا مبلغ . . . جنيه ( . .  . . جنيه فقط لا غير ).
حيث أنه وحرصا على العلاقات الودية بين المنذر والمنذر إليه فإنه لا يسعه إلا إنذار المنذر إليه للمبادرة بسداد المبلغ المستحق وإلا حق له طلب فسخ عقد الإيجار وإخلاء المنذر إليه من العين المؤجرة عملا بنص الفقرة ( ب ) من المادة 18 من القانون 136 لسنة 1981.

بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر انتقلت الى حيث اقامة المنذر الية وسلمتة صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء بة ونفاذ ائرة قانونا ونبهت علية بسرعة سداد القيمة الايجارية الموضحة بصلب هذا الانذار وذلك فى خلال خمسة عشر يوما من تاريخة والاسيتم أتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدة وفقا لاحكام قانون الايجارات .
ولاجل العلم .

نموذج تكليف بالوفاء بالأجرة المستحقة