صيغة دعوى إبطال عقد بيع الصادر من الوصي دون أذن المحكمة

صيغة دعوى إبطال عقد بيع الصادر من الوصي دون أذن المحكمة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد أنتقلت الى محل أقامة كل من :.
1- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب قرار الوصاية رقم …….. لسنه …….. الصادر من محكمة …….. للولاية على المال بتاريخ ..-..-…. عين المعلن اليه الاول وصيا على الطالب ليرعى مصالحة المالية تحت أشراف محكمة الولاية على المال وبدون استئذان هذه المحكمة تصرف فى العقار رقم …….. الكائن …….. والمملوك للطالب وذلك ببيعه للمعلن اليه الثانى بمبلغ …….. جنية فقط …….. وقد كان الطالب قاصرا فى ذلك الوقت وإذ بلغ رشده بتاريخ ..-..-…. فيكون له الحق فى رفع دعوى ابطال التصرف الصادر من وصيه دون أذن من المحكمة المختصه خلال ثلاث سنوات من بلوغه سن الرشد وكان المقرر قانونا أن التصرف الذى يبرمه الوصى دون أذن المحكمة يعتبر باطلا بطلانا نسبيا يصح بأجازة القاصر بعد بلوغه سن الرشد ولا يعتد بالاجازة السابقة على هذا فقد بادر الطالب برفع الابطال قبل انقضاء هذا الاجل رغبته فى أجازة هذا التصرف .
وإذ يترتب على الابطال عودة الحالة الى ما كانت عليه قبل التعاقد ومن ثم فأنه يتعين القضاء برد العقار للطالب مع الزامه المعلن اليهما متضامنين بأن يدفعا له تعويضا قدره …….. جنية فقط …….. شهريا باعتباره ريا يغله العقار فى الفترة من ..-..-…. وحتى تاريخ صدور الحكم وذلك استنادا الى احكام المسئولية التقصيرية التى يوجب القانون اعمال أحكامها فى حالة القضاء ببطلان العقد .
وبناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما وأعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليهما متضامنين ببطلان عقد البيع المؤرخ ..-..-…. والزامهما برد العقار المبين بالعقد والصحيفة وبأن يدفعا للطالب مبلغ …….. جنيه شهريا اعتبارا من ..-..-…. وحتى صدور الحكم مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم .

نموذج دعوى إبطال عقد بيع الصادر من الوصي دون أذن المحكمة.

اترك تعليقاً