صيغة دعوى إخلاء للتنازل عن الإيجار أو للإيجار من الباطن

صيغة دعوى إخلاء للتنازل عن الإيجار أو للإيجار من الباطن.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل أقامة :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار ارض زراعية مؤرخ ..-..-…. ومودعه نسخته بالجمعية التعاونية الزراعية بناحية …….. استأجر المعلن اليه الاول من الطالب أرضا زراعية مساحتها …….. س …….. ط …….. ف مبينه الحدود والمعالم بالعقد المشار اليه والمقدمة نسخته بحافظة مستندات الطالب وقد تضمن البند رقم …….. منه حظرا يحول دون المعلن اليه والتنازل عن الايجار أو الايجار من الباطن ورتب جزاء لذلك الفسخ واخلاء الارض , وبالرغم من هذا الحظر فقد أخل المعلن اليه بهذا الالتزتم الجوهرىإذ قام بالتنازل عن الارض المؤجرة للمعلن اليه الثانى الذى يباشر زراعتها لحسابه الخاص مما أدى الى انذار المعلن اليه الاول بهذه المخالفة .
وإذ تنص المادة 35 من المرسوم بقانون رقم 178 لسنه 1952 بشأن الاصلاح الزراعى المعدلة بالقانون رقم 67 لسنه 1975على أنه لا يجوز للمؤجر أن يطلب اخلاء الاطيان المؤجرة ولو عند انتهاء المدة المتفق عليها فى العقد الا إذا أخل المستأجر بالتزام جوهرى يقضى به القانون أو العقد , وفى هذه الحالة يجوز للمؤجر أن يطلب من المحكمة الجزئية المختصة فسخ عقد الايجار واخلاء المستأجر من الارض المؤجرة .
لما كان ذلك , وكان المعلن اليه الاول باعتباره مستأجرا لارض زراعية من الطالب قد أخل بالتزام جوهرى قضى به القانون وعقد الايجار بأن تنازل عن الايجار ومن ثم يحق للطالب اللجوء للمحكمة المختصة للقضاء بفسخ عقد الايجار واخلاء المعلن اليهما من الارض المؤجرة وتسليمها له .
ويركن الطالب فى اثبات دعواه الى كافة طرق الاثبات المقررة قانونا بما فى ذلك شهادة الشهود .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل إقامة المعلن اليهما واعلنت كلا منهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بفسخ عقد الايجار المؤرخ ..-..-…. والمبرم فيما بين الطالب والمعلن اليه الاول واخلائهما من الارض المؤجرة وتسليمها للطالب مع الزامهما المصاريف ومقابل اتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

نموذج دعوى إخلاء للتنازل عن الإيجار أو للإيجار من الباطن.

اترك تعليقاً