صيغة دعوى اخلاء للهدم وإعادة البناء

صيغة دعوى اخلاء للهدم وإعادة البناء.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
يمتلك الطالب العقار رقم …….. الكائن …….. والمؤجر كل وحداته للمعلن اليهم لغير أغراض السكنى إذ يستغل المعلن اليه الاول العين المؤجرة له بموجب العقد المؤرخ ..-..-…. ومدته …….. فى أعمال …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها وان المعلن اليه الثانى يستغل العين المؤجرة له بموجب العقد المؤرخ ..-..-…. ومدته …….. فى اعمال …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها .
واذ تنص المادة 49 من القانون رقم 49 لسنه 1977 فى شأن تأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر على أنه يجوز للمالك المبنى لمؤجرة كل وحداته لغير اغراض السكنى ان ينبه على المستأجرين باعلان على يد محضر باخلاء المبنى بقصد اعادة بنائه وزيادة مسطحاته وعدد وحداته وفقا للشروط التى حددتها هذه المادة والتى استوفاها الطالب وأودع خزينة المحكمة مبلغ التعويض المستحق لكل من المعلن اليهم وصرح لهم بصرفه دون قيد أو شرط, وذلك بعد عرضه عليهم عرضا حقيقيا على يد محضر ورفضهم تسلمه فقد نبه على المعلن اليهم تنبيها رسميا فى ..-..-…. باخلاء فى موعد غايته ..-..-…. .
وقد انقضت ثلاثة أشهر على التنبية بالاخلاء دون أن يوافق جميع المعلن اليهم عليه, وكانت الفقرة الثانية من المادة 50 من القانون سالف البيان تنص على انه اذا انقضت ثلاثه اشهر على التنبية بالاخلاء دون موافقة جميع المستأجرين عليه جاز المالك أن يلجأ الى المحكمه المختصة للحصول على الحكم بالاخلاء ويكون هذا الحكم قابلا للتنفيذ بعد انقضاء ثلاثة أشهر من تاريخ النطق به .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن اليهم واعلنته بالحضور امام محكمه …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمعوا الحكم باخلاء كل منهم من العين المؤجرة له بالعقار المملوك للطالب الكائن …….. وتسليمها خالية مما يشغلها لهدمها واعادة بنائها , مع الزامهم المصاريف ومقاب اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى اخلاء للهدم وإعادة البناء.

اترك تعليقاً