صيغة دعوى بإخلاء المسكنين واعتبار التبادل كأن لم يكن

صيغة دعوى بإخلاء المسكنين واعتبار التبادل كأن لم يكن.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب كل من :
1-السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
ومحلهما المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة كل من :
1-السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنتهما بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. كان المعلن اليه يستأجر من الطالب الاول الشقة رقم …….. العقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم ……..
وبموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. كان المعلن اليه الثانى يستأجر من الطالب الثانى الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم ……..
وبتاريخ ..-..-…. قام المعلن اليهما باخطار الطالبين برغبتهما فى أن يبادل كل منهما الآخر على الشقة المؤجرة له قولا بتوافر ظروف …….. وإذ رفض الطلبان ذلك فقد أقام المعلن اليهما الدعوى رقم …….. لسنه …….. مدنى كلى …….. ضد الطالبين ابتغاء الحكم بالتصريح لهما بالتبادل وبتنازل كل منهما للاخر عن عقده والزام الطالبين بتحرير عقدى ايجار كل فيما يتعلق بالشقة المملوكة له وبتاريخ ..-..-…. صدر الحكم بذلك , وبصيرورته نهائيا , قام الطالبان بتنفيذه كما قام كل من المعلن اليهما بتسليم شقة الآخر بتاريخ ..-..-…. .
واذ تنص المادة 6 من قرار وزير الاسكان رقم 97 لسنه 1970 على أنه فيما عدا الظروف الصحية يشترط أن يقيم كل المستأجرين بعد تمتم التبادل مدةلا تقل عن سنتين وإذا ثبت عدم جدية التبادل بسبب مخالفة أحكام هذه المادة أو لأى سبب آخر يجوز للمؤجرين المطالبة باعتباره كأن لم يكن وبالتعويضات أن كان لها وجه .
واذ كان الثابت من المحضر رقم …….. لسنه …….. ادارى …….. أن المعلن اليهما اقاما بعد تمام التبادل مده أقل من سنتين بشقتى النزاع ثم اقاما اقامة دائمة بعد ذلك فى شقتين اخريين الاول كائنه …….. ويقيم بها المعلن اليه الاول والثانية كائنه …….. ويقيم بها المعلن اليه الثانى بالمخالفة لحكم المادة السادسة سالفة البيان مما يترتب عليه اعتبار التبادل كأن لم يكن ويكون ما تم تنازلا عن الايجار بغير سند من القانون مما يحق معه للطالبين طلب اخلاء شقتى النزاع وتسليمهما خاليتين مما يشغلهما .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما واعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور امام محكمة ……..الابتدائية الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعه …….. ليسمعا الحكم باعتبار التبادل كأن لم يكن واخلائهما من شقتى النزاع ونسليمهما خاليتين مما يشغلهما للطالبين مع الزامهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى بإخلاء المسكنين واعتبار التبادل كأن لم يكن.

اترك تعليقاً