صيغة دعوى براءة ذمة لعدم الأحقية في المطالبة

صيغة دعوى براءة ذمة لعدم الأحقية في المطالبة.

انه في يوم

بناء على طلب / ……… المقيم .. ………. وموطنه المختار مكتب الأستاذ/ —— المحامي

أنا ……. محضر محكمة ….. الجزئية قد انتقلت إلى حيث إقامة :

1-السيد / وزير المالية بصفته ويعلن بهيئة قضايا الدولة مخاطبا مع/

2- السيد/ مدير الادارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب. بصفته ويعلن بهيئة قضايا الدولة .. مخاطبا مع/

وأعلنته بالآتي:

بتاريخ ../../.. تسلّم المدعى خطابا من المدعى عليه الثاني يبلغه انه قد ثبت لدى ادارة مكافحة التهرب الضريبي انه أجرى تقسيما لقطعة الأرض المملوكة له بناحية أبو تلات وأجرى بيع أجزاء منها في سنة (..) وانها احالت الأمر لنيابة الدخيلة بناء على موافقة وزير المالية بتاريخ…/…/… وطلب المدعى عليه الثاني انهاء النزاع صلحا مع دفع التعويضات المقررة دون مضاعفة قبل اصدار الحكم بالادانة.

ولمّا كانت العقود المشار اليها آنفا بعضها صادر من المدعي والبعض الآخر لم يصدر منه ، ومن ثم فقد أقام هذه الدعوى ابتغاء الحكم ببراءة ذمته من الضريبة المستحقة للدولة عن سنة (…) لعد احقية المدعى عليه فيها.

لذلك

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى حيث المدعى عليه وأعلنته بصورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة ……. الكائن مقرها….. بالجلسة العلنية التي ستنعقد بمشيئة الله تعالى من الساعة التاسعة صباح يوم …… الموافق ../../2005 أمام الدائرة ….. مدني كلي للمرافعة وسماع الحكم بالآتي:

ببراءة ذمة المدعي من مطالبة المدعى عليه الثاني المؤرخة في …/…/… واعتبار هذه المطالبة كأن لم تكن مع إلزام المدعى عليهما بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

نموذج دعوى براءة ذمة لعدم الأحقية في المطالبة.

اترك تعليقاً