صيغة دعوى تحديد الأجرة وفقاً لتقدير سابق والمطالبة برد الفروق

صيغة دعوى تحديد الأجرة وفقاً لتقدير سابق والمطالبة برد الفروق.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. استأجر الطالب من المعلن اليه الشقة رقم …….. الكائن …….. بأجره شهرية قدرها …….. جنيها وظل الطالب يوقى بها منذ ابرام العقد سالف البيان وحتى تاريخ رفع الدعوى التزاما بالتحديد الاتفاقى الذى تضمنه العقد حتى يقضى نهائيا فى النزاع الماثل .
واذ تبين للطالب أن الاجرة القانونية للعين المؤجرة والتى استقرت فيما بين اطراف العلاقة الايجارية السابقه عن ذات العين هى مبلغ …….. جنيها وذلك وفقا …….. وكان يتعين على المعلن اليه الالتزام بهذه الاجرة عند ابرامه العقد الجديد مع الطالب باعتبار أن تحديد الاجرة عينى ينصب على العين ذاتها دون اعتداد بأطراف العلاقة الايجارية الذين التزموا بهذا التقدير الذى يؤخذ كدليل على قيمة الاجرة فى العلاقات اللاحقة .
ولما كان المقرر قانونا أن الدعوى بتخفيض الاجرة للاماكن الخاضعة للتشريعات الاستثنائية معناها بطلان الاتفاق على اجرة تزيد عن الحد الاقصى المقرر قانونا فتتصل بالنظام العام ولا يعد سكوت المستأجر عنها نزولا عن الحق المطالب به لا صراحة ولا ضمنا .
فانه يحق للطالب رفع هذه الدعوى لتحديد الاجرة بمبلغ …….. جنيها باعتبار هذا المبلغ يمثل الاجرة القانونية للعين المؤجرة , والزام المعلن اليه بأن يرد للطالب مبلغ …….. جنيها قيمه الفرق بين الاجرة الاتفاقية والاجرة القانونية مقسطا على أقساط شهرية لمدة مساويه للمدة التى استحقت تلك الفروق عنها وقدرها …….. شهرا .
ويركن الطالب فى اثبات دعواه الى …….. المودع حافظة مستنداته .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور امام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بتحديد الاجرة التى تضمنتها عقد الايجار المؤرخ ..-..-…. بمبلغ …….. والزامه برد فروق الاجرة منذ ابرام العقد وحتى تاريخ رفع الدعوى وقدرها …….. جنيها مع ما قد يستجد حتى صدور الحكم على ان يسقط ذلك على مدة مساوية للمدة آنفه الذكر, مع المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى تحديد الأجرة وفقاً لتقدير سابق والمطالبة برد الفروق.

اترك تعليقاً