صيغة دعوى تخارج من شركة توصية بسيطة

صيغة دعوى تخارج من شركة توصية بسيطة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب كل من :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحلهما المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة كل من :
1- السيد/ …….. ومهنته ..-..-…. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته ..-..-…. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. تكونت شركة تضامن بين مورث الطالبين المرحوم …….. وبين المعلن اليهما باسم شركة …….. براس مال قدرة …….. جنية مثالثة فيما بينهم لمدة …….. سنة تبدأ من ..-..-…. وتنتهى فى ..-..-…. على أن تتجدد تلقائيا ما لم يحصل اخطار بالرغبة فى عدم التجديد قبل انتهاء المدة الاولى أو المدة التى أمتدت اليها …….. على الاقل , وقد تجدد الشركة وظلت قائمة حتى تاريخ رفع الدعوى .
واذ توفى مورث الطالبين بتاريخ ..-..-…. وكان البند رقم …….. من عقد الشركة ينص على أنه لا تنتهى الشركة بوفاة اى من الشركاء او الحجر عليه او اشهار افلاسه او اعساره وتستمر مع ورثته الشرعيين على انه فى حالة وجود قصر بين ورثة المتوفى يكونون موصيين كل بقدر ما آل اليه من حصة مورثة فى رأس المال, أما المورثين البالغين فيكونون متضامنين اذا قبلوا ذلك والا تعين تعويض جميع الورثة عن حصه مورثهم بقيمتها وقت الوفاة وتستمر التركة مشغولة بحقوق دائنى الشركة حتى تاريخ الوفاء ومفاد ذلك أنه يتعين لاستمرار الورثة البالغين شركاء فى الشركة أن يقبلوا ذلك ليصبحوا متضامنين يسألون عن كافه ديون الشركة ليس فيما ورثه فقط انما يمتد ذلك الى اموالهم الخاصة بحيث أن لم يقبلوا ذلك تعين قبول تخارجهم من الشركة رضاء أو قضاء وتعويضهم عن حصة مورثهم ومنحهم الارباح المستحقه حتى تمام هذا التخارج , وهو ما يتطلب تعيين مصف لتصفية حصة الطالبين فى رأس مال الشركة وأرباحها وخسائرها حتى تاريخ صدور الحكم وتسليمها لهما اعمالا للبند المشار اليه .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهما وأعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمعا الحكم بتعيين مصف لشركة …….. لتصفيه حصتيهما فى رأس مال الشركة وأرباحها وخسائرها على اساس آخر ميزانية مضافا اليهما ما يستجد حتى صدور الحكم , مع الزامهما المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى تخارج من شركة توصية بسيطة.

اترك تعليقاً