صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة

صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة.

انه فى يوم ………….. الموافق ………

بناء على طلب كل من :-

السيد/ ……. المقيم ………

السيده / …….. المقيم ……….

المقيمان ومحلهم المختار مكتب الاستاذ/ ……….

أنا ……… محضر محكمه …….. قد انتقلت واعلنت :

1- السيد/ ……….. المقيم ………
مخاطباً مع / …………

2- السيد/ رئيس مجلس إدارة شركه مصر للتامين بصفته ويعلن بمقرها 7 شارع طلعت حرب – قسم قصر النيل – القاهره
مخاطباً مع / …….

وأعلنتهما بالأتي

بتاريخ …….. تسبب المعلن إليه الأول خطأ فى قتل المرحوم ………. ابن الطالبين ( او زوج او ……. ) البالغ من العمر ……. وكان ذلك ناشئاعن اهماله وعدم احتاطه بأن قاد السيارة رقم ……. فصدم ابنهما فأحدث اصاباته التى اودت بحياته – وقد تحرر عن هذا الحادث المحضر رقم …… لسنه …… جنح …….. وبتاريخ ……. حكمت المحكمه بـ …….. .

وحيث أنه تم استئناف الحكم وقيد برقم ……. لسنة …….. وبجلسة ……. قضت المحكمه بـ …… وبذلك صار الحكم الجنائى نهائيا.

ولما كانت اضرار الطالبين كبيرة الوقع شديدة الأثر على نفسيهما متناقضة النتائج وكانت السيارة مرتكبة الحادث مملوكة للمعلن إليه الأول ومؤمنا لدى المعلن إليه الثانى بصفتة فانهنا يطلبون الحكم لهما متضامنين بدفع مبلغ ……. جنيه مع المصاريف والأتعاب والنفاذ لما منيا به من خسائر ماديه وأدبيه لموت ابنهما المجنى عليه .

وفى مقام استعراض هذه الاضرار فحسب الطالبين ان يذكرا ان المجنى عليه كان شابا له من العمر …… ربيعا كسوبا نافعا ارتكنا عليه واضحيا بظله وعمله ونتاج جهده ليكون للزمام وقايه ولتقلبات الايام حمايه وركنا وفى الازمات سندا وظهيرا فهم تولوه بالرعايه والتربيه حتى شب وصار فتيا قويا يعمل ويكسب ويالتالى لابد ان يكون لهما كسبه وان كان يفعل ذلك طواعيه فهو واجب نفسى واخلاقى ودينا تجاههما.

ومن اجل هذا وبسبب الطبائع كان مصاب المدعيين فى فقده كبيرا فقد فقدا بذهابه المال والكسب والذخل بعد ان بذلا نفسهما وعملهما ومالهما من اجله وفى سبيله .

اما جانب الاضرار الادبيه :

ان الام الابوين بوفاة المجنى عليه امر غير منكور وبيس للطالبان فى حاجه الى التدليل عليه او اقامه حجه او برهان فى بيانها واستجلائها فهو امرا طبيعيا.

ولما كان الام الابوين واضرارهما على الوجه الموضح بعضه كان لهما الحق فى المطالبه فى المبلغ المذكور وهو لا يمثل فى حقهما سوى جزء بسيط من كربهما الشديد لوفاة ابنهما وعلى الصورة المفجعه التى كشف عنها الحادث الموضح .

بناء عليـــــــه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت واعلنت المعلن اليهما وسلمتهما لكل منهم صوره من هذا وكلفته بالحضور امام محكمه …… الابتدائية الكائن مقرها …….. بجلستها التى ستنعقد علنا يوم ……… الموافق …….. امام الدائرة ……… من الساعه الثامنه صباحا وما بعدها وذلك لسماعهما الحكم للطالبين ضد المعلن اليهما وعلى وجه التضامن بينهما بالزامهم بدفع مبلغ …….. جنية مع المصاريف والاتعاب والنفاذ لما لحقهما من اضرار ماديه وادبيه لوفاة المرحوم ………. والذى تحرر عنه حادثه المحضر رقم …….. لسنة ……. .

ولأجل العلم /

ملحوظه :
يجب على وكيل الطالب ان يتقدم بطلب للمعافاه من الرسوم القضائيه قبل رفع هذه الدعوى حتى يتفادى فرق الرسم والذى يصل الى مبالغ كبيرة

نموذج دعوى تعويض عن حادث سيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *