صيغة دعوى ضم من عاصب غير الأب.

إنه في يوم …… الموافق …../…./ …19
بناء على طلب السيد / ……. و المقيم في …….
و محله المختار مكتب الأستاذ /……. المحامي الكائن في….

أنا ……محضر محكمة….. الجزئية . قد انتقلت لإعلان السيدة / …… المقيمة في……
مخاطبا مع .

و أعلنتها بالآتي

بصحيح العقد الشرعي و بموجب وثيقة زواج رسمية مؤرخة …/…/…19 .
تزوجت المعلن اليها من نجل الطالب المرحوم / …… وقد عاشرها معاشرة الازواج و انجب منها على فراش الزوجية الصغير / ……. البالغ من العمر الآن ……سنة . وبتاريخ…./…/…..19 توفى نجل الطالب و فور ذلك استصدرت المعلن اليها حكما بأحقيتها في حضانة الصغير . استنادا لنص المادة 60 من المرسوم بقانون رقم 69 لسنة 1965 المعدل بقانون رقم 100 لسنة 1980 . و قد صدر الحكم برقم …. لسنة … في …/…/…19.
و لما كانت حضانة النساء تنتهي ببلوغ الصغير سن العاشرة طبقا لنص المادة سالفة البيان . و نظرا لبلوغ الصغير هذا السن فقد طالب الطالب المعلن اليها الحضانة بتسليمه الطفل نظرا لأن له الحق في ضمه بعد وفاة والده فالحق للطالب باعتباره جد الصغير لأبيه الا انها رفضت .
لذلك
فإن الطالب يرفع دعواه هذه طالبا الحكم له بضم الصغير لحضانته و عدم تعرض المعلن اليها مع الزامها بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماه .

بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث إقامة المعلن اليها و اعلنتها بهذا و سلمتها صورة من هذه الصحيفة ،وكلفتها بالحضور أمام محكمة ……… الجزئية لاحوال الشخصية بجلستها المنعقدة علنا في يوم ….. الموافق …./…./…. من التاسعة صباحا وما بعدها بمقرها الكائن في …… لتسمع الحكم بضم الصغير /….. لحضانة الطالب (جده لأبيه) وانتهاء فترة حضانة المعلن اليها مع امرها بعدم التعرض للصغير في ذلك مع الزامها بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ .

نموذج دعوى ضم من عاصب غير الأب.