صيغة دعوى فسخ عقد بيع بالعينة

صيغة دعوى فسخ عقد بيع بالعينة.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع المعلن اليه للطالب …….. بثمن قدره …….. جنيها دفع منه الاخير مبلغ …….. جنيها بمجلس هذا العقد والتزم بدفع الباقى عند تسليم المبيع له على أن يكون مطابقا للعينة المقدمة من المعلن اليه والتى وضعها الطرفان داخل علبه من الكرتون أغلقت بشريط لاصق عليه توقيعات الطرفين , كما احتفظ الطالب بوحدة أخرى مماثلة تماما للعينة بدون تغليف لمضاهاه المبيع بها عند تسليمه حتى إذا ما ثار خالف حول مطالبقة المبيع للعينة قدمت العينة المغلقة للمحكمة لاجراء المضاهاة .
وعندما تقدم المعلن اليه بالمبيع تبين للطالب عدم مطابقته للعينة مما أدى به الى رفض تسلمه باعتباره مختلفا عن المبيع المتفق عليه اختلافا بينا ويحق معه للطالب الرجوع على المعلن اليه بفسخ عقد البيع المشار اليه مع التعويض لما لحق به من اضرار بسبب عدم قيام المعلن اليه بتنفيذ التزامة تنفيذا عينيا ويركن الطالب فى اثبات دعواه لكافة الطرق المقررة قانونا .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع ……..وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ……..الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم عليه~بفسخ عقد البيع المؤرخ ..-..-….مع ما يترتب على ذلك من آثار برد مقدم الثمن وقدرة …….. جنيها والزامه بأن يدفع للطالب تعويضا قدره …….. جنيها مع المصاريف وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

نموذج دعوى فسخ عقد بيع بالعينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *