صيغة دعوى مستعجلة بإثبات حالة المبيع

صيغة دعوى مستعجلة بإثبات حالة المبيع.

انه فى يوم

بناء على طلب السيد / — المقيم بـ —– ومحله المختار مكتب الأستاذ / أشرف رويه المقيم الكائن بدسوق – شارع الشركات

أنا…. محضر محكمة…… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :

السيد / —- المقيم بـ —-

مخاطبا مع/

وأعلنته بالأتي

بتاريخ …/…/…… باع الطالب إلى المعلن إليه ما هو …… بمبلغ اجمالى ……. دفع منه مبلغ …… والباقي مبلغ ……. ، يسدد بموجب ……. إلا أن المعلن إليه لم يسدد باقي المستحق عليه رغم انه تسلم المبيع بحاله جيده ورغم تكرار مطالبته وديا إلا انه لم يحرك ساكنا.

الأمر الذي يحق معه للطالب إثبات حالة المبيع الموجود حاليا تحت يد المعلن إليه خوفا من ضياع معالم المبيع الأمر الذي يضر بالطالب وذلك طبقا لنص المادة 133من قانون الإثبات والتي تنص على انه: يجوز لمن يخشى ضياع معالم واقعة يحتمل أن تصبح محل نزاع أمام القضاء أن يطلب فى مواجهة ذوى الشأن وبالطرق المعتادة من قاضى الأمور المستعجلة الانتقال للمعاينة وتراعى فى هذه الحالة الأحكام المبينة في المواد السابقة .

وكذلك نص المادة 45 من قانون المرافعات والتي تنص على انه : يندب في مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق في المسائل المستعجلة التي يخشى عليها من فوات الوقت .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من هذا الإعلان وكلفته بالحضور أمام محكمة …… للأمور المستعجلة الكائن مقرها في ….. أمام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ….. الموافق …./…./….. وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجلة بندب خبير من خبراء وزارة العدل تكون مهمته معاينة البضائع المبينة بصدر الصحيفة واثبات حالتها , مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل طليقا من قيد الكفالة وإلزام المعلن إليه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة , مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب

نموذج دعوى مستعجلة بإثبات حالة المبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *