صيغة دعوى مستعجلة بتعيين حارس على العقار

صيغة دعوى مستعجلة بتعيين حارس على العقار.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع المعلن اليه العقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. والبين حدودا ومعالما بالعقد سالف البيان والمودع حافظة مستندات الطالب بثمن قدره …….. جنيها دفع منه المعلن اليه مبلغ …….. جنيها عند التعاقد وتم الاتفاق على سداد مبلغ …….. جنيها عند التسليم , وإذا توجه الطالب بالدعوة للمعلن اليه لتسليم العقار فامتنع حتى لا يقوم باوفاء بالتزامه المترتب على التسليم وهو ما يترتب ضررا للطالب بسبب اعداده العقار للتسليم ولحرمانه من المبلغ المرتب الوفاء به على ذلك .
وإذ تنص المادة 336 من القانون المدنى على أنه إذا كان الشئ المراد الوفاء به عقارا جاز للمدين بالتسليم ان يطلب وضعه تحت الحراسة وتقوم الحراسة حينئذ مقام الايداع طالما قام المدين بانذار الدائن بتسلمه تنفيذا لالتزام الطالب بالتسليم وحتى تبرأ ذمته من هذا التزام ويكون له الحق فى الرجوع على المعلن اليه بالمبلغ المترتب على تنفيذه .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل أقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الجزئية للامور المستعجله بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بصفة مستجعلة بتعيين …….. حارسا على العقار المبين بهذه الصحيفة لمسلمه لحفظه وادارته مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بتعيين حارس على العقار.

اترك تعليقاً