صيغة دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي بحق ارث

صيغة دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي بحق ارث.

انه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب ورثة المرحوم ……..وهم:
1- السيد/ S| و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
2- السيد/ S| و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
3- السيد/ S| و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
ومحلهم المختار مكتب الاستاذ ……..المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2-السيد وزير العدل بصفته الرئيس الاعلى للشهر العقارى و يعلن بهيئة قضايا الدولة بشارع ……..قسم …….. مخاطبا ……..
3- السيد أمين مكتب الشهر العقارى بـ …….. و يعلن بهيئة قضايا الدولة بشارع ……..قسم …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
بتاريخ ..-..-….توفى المرحوم ……..وانحصر ارثه فى الطالبين حسبما تضمنه اشهاد الوراثة الشرعى الصادر من محكمة ……..فى مادة الوارثات رقم …….. لسنة ……..وبتاريخ ..-..-….تم اشهار حق الارث بتسجيل اشهاد الوراثه سالف البيان مع قائمة جرد التركة تحت رقم ……..شهر عقارى ……..
وقد تقدم المعلن اليه الاول بطلب للتأشير بمجرد مقول بصدوره من مورث الطالبين متضمنا …….. وبناء على ذلك تم التأشير بهذا المحرر فى هامش تسجيل اشهاد الوارثه وقائمة الجرد المتعلقة به وذلك بتاريخ ..-..-…..
ولما كان المحرر الذى تم التأشير بموجبه متضنا دينا فى ذمه مورث الطالبين قدره …….. جنيها وقد تم الوفاء به والتخالص عنه بموجب مخالصة صادرة من المعلن اليه الاول مؤرخه ..-..-…. والمقدمة بحافظة مستندات الطالبين.
واذ يبين مما تقدم جدية الطعن فى سند الدين الذى تم التأشير بموجبة , وكان يترتب على هذا التأشير انتقاص حق الطالبين فى الارث المقرر لهم شرعا وتولد الخشية من التعامل معهم فى شأن اعيان التركة مما قد يحول دون الاقدام عليه وهو ما يتحقق به الخطر العاجل المحدق بالطالبين والمتمثل فى حرمانهم من التعامل فى اموالهم بغير حق ومن ثم ينعقد الاختصاص للقضاء المستعجل لازالة تلك العقبة المادية المتمثلة فى التأشير الهامشى الذى تم بناء على طلب المعلن اليه الاول فى هامش تسجيل حق الارث وقائمة الجرد المتعلقة به والسبيل الى ذلك هو محو هذا التأشير .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهم واعلنتهم بصورة من هذا وكلفتهم بالحضور أمام قاضى المحكمة المستعجلة بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع المعلن اليه الاول فى مواجهة المعلن اليهما الثانى والثالث الحكم بصفة مستعجلة بمحو التأشير الهامشى الذى تم بتاريخ ..-..-…. والمتعلق بـ …….. والوارد فى هامش تسجيل حق ارث المرحوم …….. وقائمة الجرد الخاصة به والمشهر برقم …….. بتاريخ ..-..-…. شهر عقارى …….. واعتبار هذا التأشير كأن لم يكن , مع الزامة المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه .

نموذج دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي بحق ارث.

اترك تعليقاً