صيغة دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي

صيغة دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي.

انه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2-السيد وزير العدل بصفته الرئيس الاعلى للشهر العقارى و يعلن بهيئة قضايا الدولة بشارع …….. مخاطبا ……..
3- السيد أمين مكتب الشهر العقارى بـ …….. و يعلن بهيئة قضايا الدولة بشارع …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
بموجب عقد شهر تحت رقم …….. بتاريخ ..-..-…. شهر عقارى …….. باع المعلن اليه الاول للطالب العقار …….. لقاء ثمن مدفوع قدره …….. جنيه أقر البائع بقبضه بموجب ما تضمنه البند …….. من هذا العقد و انتقلت ملكيته للطالب خالصة غير مشوبة بأى شائبة تنال منها و دون منازعة .
و بتاريخ ..-..-…. تلقى الطالب صورة معلنة اليه من المعلن اليه الاول من دعوى أقامها الاخير قيدت برقم …….. لسنة …….. مدنى كلى …….. بطلب فسخ عقد البيع المشهر سالف البيان استنادا الى عدم الوفاء بكامل الثمن و بعد قيد هذه الدعوى و اعلانها للطالب قام المعلن اليه المذكور بالتأشير بها فى هامش تسجيل عقد البيع المنوه عنه فيما تقدم .
و لما كان الطالب سبق له الوفاء بكامل الثمن , يدل على ذلك ما تضمنه البند …….. من بنود عقد البيع المشهر و كان هذا الدليل الكتابى لا ينقصه الا دليل كتابى آخر و لم يصدر مثله من الطالب , و من ثم يكون ما تضمنه العقد هو القانون الذى يحكم علاقة الطالب بالمعلن اليه الاول و يكون الوفاء بكامل الثمن قد تم واقعا و قانونا .
و اذ يبين مما تقدم ان دعوى الفسخ التى تأشر بها لم ترفع الا لغرض كيدى محض نيلا من حق الطالب فى الظهور بمظهر المالك الذى لم تشب ملكيته شائبة , و هو ما يتوفر معه الخطر العاجل الذى يخوله الحق فى اللجوء للقضاء المستعجل لازالة تلك العقبة المادية المتمثلة فى التأشير الهامشى الذى تم بناء على طلب المعلن اليه الاول فى هامش تسجيل عقد البيع المنوه عنه و السبيل الى ذلك هو محو هذا التأشير .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محال اقامة المعلن اليهم و أعلنتهم بصورة من هذا و كلفتهم بالحضور أمام قاضى الامور المستعجلة بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع المعلن اليه الاول فى مواجهة المعلن اليهما الثانى و الثالث الحكم بصفة مستعجلة بمحو التأشير الهامشى الذى تم بتاريخ ..-..-…. و المتعلق برفع الدعوى رقم …….. لسنة …….. مدنى كلى …….. بفسخ العقد المشهر تحت رقم …….. لسنة …….. شهر عقارى …….. مدنى كلى …….. بفسخ العقد المشهر تحت رقم …….. لسنة …….. شهر عقارى …….. و الوارد التأشير سالف البيان بهامشه , مع اعتبار هذا التأشير كأن لم يكن و الزام المعلن اليه الاول المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

نموذج دعوى مستعجلة بمحو تأشير هامشي.

اترك تعليقاً