صيغة شكوى يمين كاذبة

صيغة شكوى يمين كاذبة.

النيابة العامة بدمشق الموقرة

الشاكي : ………… بن ……تولد عام …… والدته …… والمسجل بالمسكن ……… خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {00/00000} الصادرة عن أمين السجل المدني في ……بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا الادعاء منزلـه الكائن في دمشق – حي ………… – شارع …………. – بناء ………… – طابق …. .

المشتكى عليه: السيد ……. بن …… ، المقيم في منزلـه الكائن في دمشق – حي ………. – شارع ………. – بناء ……….. – طابق …. .

الموضوع : يمين كاذبة .

سبق وان شجر خلاف ما بين طرفي هذه الدعوى حول ……….. نجم عنه تقديم الشاكي دعوى أمام محكمة ال……. المدنية بدمشق سجلت لديها برقم أساس /00000/ لعام 0000 ، حيث احتكم المدعي لذمة المدعى عليه وطلب تحليفه اليمين الحاسمة حول موضوع تلك الدعوى ، بقصد اختصار إجراءات التقاضي فيها ، ومعتقدا انه لا يمكن أن يحلف كاذبا نظرا لوجود العديد من الأدلة التي تثبت صحة الدعوى ومنها { إقرار المدعى عليه برسالة وجهها إلى المدعي …… معرفة عدد من الأشخاص بترتب حقوق للمدعي في ذمة المدعى عليه ….أو ……….} إلا أن المدعى عليه اقدم على حلف اليمين الكاذبة الموجهة إليه بالصيغة التالية :

{………….} .

ولما كانت اليمين التي حلفها المدعى عليها أمام القضاء المدني يثبت كذبها { الرسالة الموجهة منه ….. الإقرار بدعوى أخرى أقيمت بعد تلك الدعوى ، بترتب الحق موضوع الدعوى التي حلف فيها اليمين الكاذبة بذمته ….. والمرفق صورة مصدقة عنها ربطا } كما وان كلا من الشهود التالية أسماؤهم على اطلاع بالخلاف ما بين الطرفين ويعلمون بترتب الحق المدعى به بذم المدعى عليه وان اليمين التي حلفها هي يمينا كاذبة :

1)- الشاهد ……….. المقيم في منزلـه والكائن في دمشق – حي …..- شارع …. بناء ….. – طابق …. .

2) – الشاهد …………. المقيم في منزله والكائن في دمشق – حي ….- شارع ….. بناء ….. – طابق …. .

3) – الشاهد …………. المقيم في منزله والكائن في دمشق – حي ….- شارع ….. بناء ….. – طابق …. .

الطلب : لذلك جئت بهذه الشكوى ملتمسا اتخاذ الإجراءات القانونية التي ترونها مناسبة بحق المدعى عليه .

نموذج شكوى يمين كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *