صيغة صحيفة تعجيل دعوى من وقف اتفاقي

صيغة صحيفة تعجيل دعوى من وقف اتفاقي.

انه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع ……..قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة…….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
اقام الطالب الدعوى رقم …….. لسنة …….. ضد المعلن اليه ابتغاء الحكم له بـ …….. استنادا الى ……..
وإذ عرض المعلن اليه فى التفاوض على الصلح , ورغبة من الطالب فى حسم هذا النزاع تفاديا لاجراءات التقاضى وطول أمدها, فقد قبل هذا العرض وطلب الطرفان وقف الدعوى اتفاقا لمدة ستة أشهر للتقاوض على أنهاء النزاع صلحا , فأقرت المحكمة هذا الاتفاق وقررت بجلسة ..-..-…. وقف الدعوى اتفاقا .
وفى لقاءات الطرفين لمناقشه أسس الصلح, تبين للطالب أن المعلن اليه ما أراد من وقف الدعوى الا كسب الوقت ولم تظهر لدية النية الصادقة للتعاون على حسم النزاع واكتفى برفض كافة الاسس التى عرضها الطالب عليه ومن ثم كان السبيل هو العودة الى ساحة القضاء لا ستصدار حكم يحسم به الطالب النزاع .
وإذ تنص المادة 128 من قانون المرافعات على أنه يجوز وقف الدعوى بناء على اتفاق الخصوم على عدم السير فيها مدة لا تزيد على ستة أشهر من تاريخ اقرار المحكمة لاتفاقهم ولكن لا يكون لهذا الوقف أثر فى أى ميعاد حتمى يكون القانون قد حدده لاجراء ما وإذا لم تعجل الدعوى فى ثمانية الايام التالية لنهاية الاجل أعتبر المدعى تاركا دعواه والمستأنف تاركا استئنافه . وكان قرار الوقف قد صدر بتاريخ ..-..-…. بوقف الدعوى لمدة ستة اشهر ومن ثم ينتهى الوقف فى ..-..-…. الى ..-..-…. وذلك باعلان صحيفة التعجيل بعد تقديمها لقلم الكتاب .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم .

نموذج صحيفة تعجيل دعوى من وقف اتفاقي.

اترك تعليقاً