صيغة صحيفة دعوى بإشهار افلاس المدين للامتناع عن الوفاء

صيغة صحيفة دعوى بإشهار افلاس المدين للامتناع عن الوفاء.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. التاجر و الكائن متجره برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقت الى :
السيد / …….. التاجر و يعلن بمتجره الكائن …….. مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
يداين الطالب المعلن اليه بدين تجارى قدره …….. جنيه حررت عنه عدد …….. سندا اذنيا , الاول بمبلغ …….. جنيه استحقاق ..-..-…. و الثانى بمبلغ …….. استحقاق ..-..-…. , و قد عجز المعلن اليه عن الوفاء بقيمة السند الاول فى تاريخ استحقاقه و أجاب على بروتستو عدم الدفع عند اعلانه به بأنه سيدفع فيما بعد , كما عجز عن الوفاء بقيمة السند الاذنى الثانى فى تاريخ استحقاقها و أجاب على بروتستو عدم الدفع المتعلق به بذات الاجابة السابقة , و بذلك فقد أصبح فى مركز مالى مضطرب و ضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمانه مما يعرض حقوق دائنيه للخطر , و يدل على هذا الاضطراب …….. .
و لما كان المقرر قانونا , أنه متى رفعت دعوى أشهار افلاس المدين , و ثبت للمحكمة أنه تاجرا و توقف عن دفع ديونه بسبب اضطراب مركزه المالى لضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمانه مما يعرض حقوق دائنيه للخطر , كان عليها أن تقضى باشهار افلاسه دون ان يكون لها سلطة تقديرية فى ذلك .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلته فى تاريخه الى متجر المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم باشهار افلاسه مع الزام التفليسة المصاريف و مقابل أتعاب المحاماة و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم.

نموذج صحيفة دعوى بإشهار افلاس المدين للامتناع عن الوفاء.

اترك تعليقاً