صيغة صحيفة دعوى بثبوت الحق وصحة الحجز

صيغة صحيفة دعوى بثبوت الحق وصحة الحجز.

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. الميقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محلة المختار مكتب الاستاذ/ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة:
1- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. او الكائن متجره …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. او الكائن متجره …….. مخاطبا ……..
واعلنتهما بالاتى
اصدر الطالب كتاب …….. وقد فوجىء بوجود نسخ منه منشوره ومعروضة للبيع بالمكتبات و قد طبعت بطريقة التصوير دون علم من الطالب ولم ياذن بنشرها, فابلغ الامر للنيابة العامة التى عهدت الى الشرطة بالتحقيق فتبين ان المعلن اليه الاول هو الذى سلم جميع نسخ الكتاب التى تم تصويرها بطريقة غير مشروعة للمكتبات , فقيدت النيابة العامة الواقعة جنحة ضدة برقم …….. لسنه …….. و اسندت اليه تهمة نشر مصنف بدون علم مؤلفه وقدمته للمحاكمة فادعى الطالب مدنيا بتعويض مؤقت عن الاضرار التى حاقت به من جراء نشر كتابة بطريقة غير مشروعة واثراء المعلن اليه بغير حق, و اذ قضى له بطلباته فى الدعوى المدنية , تقدم بعريضة للسيد قاضى التنفيذ لاستصدار امر بتقديم دين الطالب فى ذمة المعلن اليه تقديرا مؤقتا والاذن بتوقيع الحجز التحفظى لما لمدينه لدى الغير فصدر الامر رقم …….. لسنه …….. بتقدير الدين بمبلغ ……..جنيها و بتوقيع حجز ما للمدين لدى الغير , فاعلنه الطالب للمعلن اليهم من الثانى للاخير بتاريخ …….. وتم بذلك حجز ما للمعلن اليه الاول من اموال تحت ايديهم و تم تكليفهم بالتقرير بما فى ذمتهم .
و اذ تنص المادة 333 من قانون المرافعات على انه فى الاحوال التى يكون فيها الحجز بامر من قاضى التنفيذ يجب على الحاجز خلال ثمانية الايام التالية لاعلان المحجوز لدية بورقة الحجز ان يرفع امام المحكمة المختصة الدعوى بثبوت الحق و صحة الحجز .
و لما كان المعلن اليه الاول قد ارتكب خطا تقصيريا ثبت فى حقة بموجب الحكم الجنائى النهائى سالف البيان وقد نال الطالب من جرائة ضرر يتمثل فى حرمانه من ثمرات عمله الذهنى واختلاس لحقة المعنوى بغير حق واثراء المعلن اليه الاول على حسابه , وقد تبين من تحقيقات الشرطة ان الاخير قام بتصوير عدد …….. نسخة من الكتاب وان ثمن الواحدة …….. جنيها و من ثم يكون جملة الثمن …….. جنيها و هو ما يمثل قيمة الضرر المادى الذى حاق بالطالب , واذ ناله ايضا بسبب هذا العمل غير المشروع ضرر ادبى تمثل فى شعوره بسلب حقوقه و ايثار المعلن اليه الاول للعافيه وظهور الطالب بمظهر المغلوب على امره امام جميع من احاط علما بالواقعه و هو ضرر بالغ جسيم و يقدر الطالب مبلغ …….. جنيها كتعويض عن هذا الضرر .
و يركن الطالب فى اثبات عناصر الضرر الى كافة طرق الاثبات المقرره قانونا بما فى ذلك البينة و القرائن.
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهم و اعلنتهم بصورة من هذا و كلفتهم بالحضور امام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع المعلن اليه الاول الحكم بالزامه بان يدفع للطالب مبلغ ……..جنيها على سبيل التعويض و بصحة الحجز التحفظى , والمصاريف و شمول الحكم بالنفاذ بلا كفالة , و ذلك فى مواجهة المعلن اليهم من الثانى للاخير .
مع حفظ كافة الحقوق, و لاجل العلم .

نموذج صحيفة دعوى بثبوت الحق وصحة الحجز.

اترك تعليقاً