صيغة صحيفة طعن بإلغاء قرار الترقية تخطى الطالب مجلس الدولة

صيغة صحيفة طعن بإلغاء قرار الترقية تخطى الطالب مجلس الدولة.

أودعت هذه الصحيفة بقلم كتاب المحكمة الادارية لوزارة …….. فى يوم …….. الموافق ..-..-…. و قيدت برقم …….. لسنة …….. ق , من الاستاذ …….. المحامى الكائن مكتبه …….. بصفته وكيلا عن السيد/ …….. الموظف بـ …….. التابعة لوزارة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بموجب التوكيل رقم …….. لسنة …….. توثيق ……..
ضد
السيد وزير …….. بصفته و مقره قلم قضايا الحكومة الكائن ……..
الموضوع
يعمل الطالب بوظيفة …….. بمصلحة …….. التابعة لوزارة …….. بالمستوى …….. منذ ..-..-…. وتشهد بكفاءته كافة تقاريره السنوية , واذ أودع التقرير السنوى الخاص به عن عام …….. وكان بدرجة …….. وما أن أعلن به الطالب فقد تظلم منه فى ..-..-…. خلال الاجل المقرر قانونا , ولما لم تجبه الادارة الى طلبه بتعديل هذا التقرير , واصدرت بتاريخ ..-..-…. حركة ترقيات لم تشمله و تخطته فيها وأحلت محله فى الترقية السيد / …….. الذى يعمل بوظيفة …….. بذات جهة العمل التى يتبعها الطالب , فقد بادر الاخير بالتظلم من قرار تخطية فى الترقية الى الجهة الادارية الرئاسية للجهة التى يعمل بها بتاريخ ..-..-…. الا أنها رفضت هذا التظلم بتاريخ ..-..-…. وقبل انقضاء ستين يوما على قرار الرفض , تقدم الطالب بتاريخ ..-..-…. الى هيئة المساعدة القضائية بمحكمة القضاء الادارى بطلب لاعفائه من رسوم الدعوى و اذ أجيب الى طلبه فى ..-..-…. فأقام دعواه الماثلة, و من ثم تكون قد أقيمت فى الميعاد لما هو مقرر قانونا من أنه يترتب على طلب المساعدة القضائية ذات الاثر المترتب على التظلم الادارى من حيث قطع ميعاد رفع دعوى الالغاء و أن هذا الاثر يظل قائما ويقف سريان الميعاد لحين صدور القرار فى الطلب سواء بالقبول أو الرفض .
لما كان ما تقدم , و كان الثابت من ملف خدمة الطالب و من تقاريره السنوية أنه أحق بالترقية لأنه ……..
بناء عليه
يلتمس الطالب الحكم بقبول الدعوى شكلا و فى الموضوع بالغاء القرار رقم …….. لسنة …….. الصادر من …….. فيما تضمنه من تخطيه فى الدرجة …….. و بأحقيته فى الترقية اليها مع كافة الآثار المترتبة على ذلك و الزام المدعى عليه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق .

نموذج صحيفة طعن بإلغاء قرار الترقية تخطى الطالب مجلس الدولة.

اترك تعليقاً