صيغة طلب إدخال خصم في الدعوى.

لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة

المستدعية : (شركة تأمين)
وكلاؤها شبكة قانوني الاردن

المستدعى ضدها: شركة ……. ، وعنوانها عمان

موضوع الطلب: طلب ادخال مدعى عليه في مواجهة المستدعية في القضية رقم 0000/2010 بموجب وسندا لاحكام المادة رقم (113/2) من قانون اصول المحاكمات المدنية.

موجز وقائع الطلب:

بدون الاجحاف باي حق من حقوق المستدعية و/او دفع و/او دفاع لها في الدعوى.

اولا:
أقامت المدعية (شركة …….) في مواجهة المدعى عليها (المستدعية) ، الدعوى الصلحية الحقوقية رقم 0000/2010 أمام محكمتكم الموقرة للمطالبة بالتعويض عن نقصان القيمة والعطل والضرر مقدرة لغايات الرسوم بمبلغ عشرة ألاف دينار –حسب الزعم الوارد في لائحة الدعوى.

ثانيا:
اسست المدعية دعواها على ما يلي – مع عدم التسليم – :
1. بأنها تملك المركبة رقم 0000 – 12 نوع بورش 2010
2. بتاريخ 5/12/2010 قد وقع حادث تصادم بين مركبة المدعية والمركبة رقم 0000- 19 نوع مرسيدس والمؤمنة لدى المدعى عليها (المستدعية)
3. تزعم المدعية بأنه ونتيجة للحادث لحقت أضرار مادية بمركبة المدعية، وقد قدرت دعواها على هذا الأساس بمبلغ عشرة ألاف دينار لغايات الرسوم.

ثالثا:
إن المدعية مؤمنة تأمينا شاملا لدى المستدعى ضدها شركة …….. للتأمين

رابعا:
بتاريخ 23/6/2011 طالبت المستدعى ضدها المستدعية بتكاليف اصلاح السيارة المؤمنة لديها والعائد مليكتها للمدعية، وبناء على ذلك وبتاريخ 25/10/2011 قامت المستدعية بدفع مبلغا وقدره 10000دينارا للمستدعى ضدها.

خامسا:
بكل الاحوال يحق للمستدعية الرجوع على المستدعى ضدها بالمطالبات المدعى بها في هذه الدعوى على فرض الحكم بها عليها ، وبالنتيجة يحق للمستدعية طلب استرداد المبالغ المدفوعة بغير وجه حق وبخلاف ذلك فانه سيثري على حساب المستدعية خلافا لحكم القانون والعدالة.

سادسا:
ان الحكم بادخال المستدعى ضدها كمدعى عليها في مواجهة المستدعية للحكم عليها لصالح المستدعية بما قد يحكم به عليها في هذه القضية يعتبر تطبيقا لحكم المادة رقم (113/2) من قانون اصول المحاكمات المدنية وما استقر عليه اجتهاد محكمة التمييز الموقرة.

الطلب:
لما تقدم ولما تراه محكمتكم الموقرة من أسباب أخرى، تلتمس المستدعية من عدالتكم ما يلي:
1. اجابة طلب المستدعية بادخال المستدعى ضدها في الدعوى كمدعى عليها في مواجهتها.
2. السماح للمستدعية بتقديم لائحة بادعاءاتها ضد المستدعى ضدها واختصامها في الدعوى.
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير،،،
وكيل المستدعية
المحامون

نموذج طلب إدخال خصم في الدعوى.