صيغة طلب الولى باستئذان المحكمة في البيع والتجارة.

السيد رئيس نيابة …….. للاحوال الشخصية .
مقدمة …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بصفته وليا شرعيا على ابنه القاصر …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
الموضوع
يمتلك القصر …….. المشمول بولاية الطالب العقار رقم …….. الكائن …….. وهو عبارة عن …….. ويغل ايراد سنويا قدرة …….. جنيها وقد آلت ملكيته اليه من غير طريق التبرع الصريح أو المستتر من الطالب وبموجب عقد بيع مؤرخ ..-..-….مبرم فيما بين الطالب بصفته المشار اليها وبين السيد/ …….. فقد باع الطالب للاخير العقار سالف البيان بثمن قدرة …….. جنيها وهو مناسب لاغبن فيه وليس من شأنه أن يجعل أموال القاصر فى خطر وعملا بنص المادة السابعة من المرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 بأحكام الولاية على المال لا يجوز للمحكمة أن ترفض ازاء ذلك الاذن للطالب فى بيع عقار القاصر حتى يمكن استغلال الثمن فى مشروع اجدى وانفع وذلك بعد الرجوع الى المحكمة بالدراسة المتعلقة بجدوى هذا المشروع وقد علق البيع على صدور اذن المحكمة خلال أجل غايته ..-..-….
أو اقراض مال القاصر للسيد/ ……..وهو من ذوى قرباه بفائدة سنوية نسبتها ……..بضمان عينى يتمثل فى رهن …….. او اقتراض مبلغ ……..بفائدة سنوية نسبتها …….. % عقار القاصر رقم ……..الكائن ……..وذلك لتعلية العقار المذكور باقامة ……..تتمثل فائدتها فى……….أو الاستمرار فى الاعمال التجارية التى آلت للقاصر من ……..أو قبول هبة أو وصية صادرة للقاصر من ……..قيمتها ……..جنيها محملة بالتزام يوجب على القاصر
ولما كان هذا التصرف لا يجوز للطالب مباشرته الا بأذن من المحكمة .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد سماع أقواله وندب السيد المعاون لفحص هذا الطلب ان لزم الامر , عرض الطلب على المحكمة لتأذن للطالب فى …….. .

نموذج طلب الولى باستئذان المحكمة في البيع والتجارة.