صيغة طلب تقدير دين وتوقيع حجز تحفظي

صيغة طلب تقدير دين وتوقيع حجز تحفظي.

السيد قاضى التنفيذ بمحكمة ……..
مقدمة …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
ضد
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
أقام الطالب الجنحة المباشرة رقم …….. لسنه …….. ضد المقدم ضده لأنه فى يوم …….. بتاريخ ..-..-…. قذف فى حقه وهو الامر المعاقب عليه بالمواد …….. من قانون العقوبات , وخلص الى طلب الزامه بدفع مبلغ …….. جنيها على سبيل التعويض المؤقت بعد انزال العقوبة الجنائية , وبجلسة ..-..-….قضى للطالب بطلباته وقد أصبح هذا الحكم نهائيا , ومن ثم يكون حق الطالب قد تقرر بصفة نهائية ولم يبق الا استصدار حكم بالتعويض النهائى .
ولما كان الطالب يخشى من قيام المحكوم عليه بتهريب أمواله بعد صدور هذا الحكم , وبالفصل بدأ فى ابرام بعض التصرفات , وكانت المادة 319 من قانون المرافعات تجيز للمضرور إذا كان دينه غير معين المقدار أن يستصدر أمرا من قاضى التنفيذ يأذن فيه بالحجز التحفظى ويقدر دين الحاجز تقديرا مؤقتا .
وإذ يبين من عناصر الضرر المادى والادبى أن التعويض النهائى المستحق يبلغ …….. جنيها ومن ثم يكون هذا المبلغ هو الواجب تقديرة دينا فى ذمة المقدم ضده والاذن بتوقيع الحجز التحفظى على المنقولات المملوكة له والموجودة بمتجره الكائن …….. وسيارته رقم …….. .
بناء عليه
يلتمس الطالب , بعد الاطلاع على صورة الحكم الصادر فى الجنحة رقم …….. لسنه …….., تقدير الدين بمبلغ …….. جنيها تقديرا مؤقتا والاذن بتوقيع الحجز التحفظى على المنقولات الموجودة بمتجر المقدم ضده الكائن …….. وسيارته رقم …….. ضمانا للوفاء بهذا الدين , ويلتزم الطالب باستكمال الاجراءات .
تحريرا فى ..-..-…. الطالب …….. .

نموذج طلب تقدير دين وتوقيع حجز تحفظي.

اترك تعليقاً