صيغة طلب عزل قيم

صيغة طلب عزل قيم.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته ……..ومحله المختار مكتب الاستاذ ……..المحامى الكائن ……..
انا ……..محضر محكمه……..قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
وأعلنته بالاتى
الطالب أخ شقيق للمقدم ضده , وقد استصدر الاخير الحكم رقم …….. السنة …….. أحوال مال …….. بالحجر على والدهما السيد / …….. وتعيينه قيما علية لادارة امواله وتنفيذ الحكم اعتبارا من ..-..-…. بتسلم المقدم ضدة تلك الاموال , وكان مؤدى ذلك أن يتولى أعمال الادارة على الوجه المعتاد باعتباره وكيلا عن صاحب المال الذى لم يسلمه حكم الحجر أى حق من حقوقه سوى الحظر من أعمال الادارة والتصرف فتظل أمواله على ملكه وله الانتفاع بغلتها كامله كما لو كان هو القائم عليها , وفقا لاحكام القانون كان من الواجب على المقدم ضده أن يثبت المصروفات والايرادات وأن ينفق على والده ومن كان يعولهم الاخير بما يتفق مع غلة أمواله وأن يرعى شئونهم , الا أنه ظن المال ماله فحرم منه أصحاب الحق فيه فأمسك عن الانفاق عليهم بما يتناسب مع غله الاموال التى يريدها بل لقد اساء معاملة والده وأهمل شئونه وامتنع عن عرضه على الاطباء لعلاجه رغم تدهور صحته , وأخذ يبدد فى الاموال وفى ايرادتها على نحو يدل على فساده فى أعمال القوامه فأصبح لا يصلح لها إذ أخذ منها مصدرا للثراء وايذاء أصحاب الحق فى الايرادات التى ينفق منها .
وإذ يبين من ذلك أن المقدم ضده قد أخل بواجباته وتوافرت أسباب جدية تدعو للنظر فى عزله وفقا لنص المادة 48 من الرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952 فى شأن الوصى والتى تسرى فى حق القيم بنص المادة 78 من ذات المرسوم بقانون , وتعيين الطالب قيما بدلا من المذكور .
ويركن الطالب فى اثبات طلبه الى كافة طرق الاثبات المقررة قانونا ومنها البينة والقرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. للاحوال الشخصية مال الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بعزله من القوامه وتعيين الطالب قيما على والدة لادارة أمواله والزامه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولأجل العلم ..

نموذج طلب عزل قيم.

اترك تعليقاً