صيغة عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين منتج وممثل

صيغة عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين منتج وممثل.

إنه في يوم الموافق/ /.
تم الاتفاق والرضا بين:
1 ـ السيد/ منتج سينمائي أو مسرحي (طرف أول).
2 ـ السيد/ ممثل (طرف ثان).
وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما التعاقد والتصرف اتفقا على ما يأتي:
تمهيد:
يقوم الطرف الأول بإنتاج فيلم أو مسرحية (يذكر موضوع الفيلم أو المسرحية بالكامل) ولما كان موضوع الفيلم أو المسرحية يتطلب قيام الطرف الثاني بأداء دور في الفيلم أو المسرحية فقد عرض الطرف الأول على الطرف الثاني القابل لذلك القيام بهذا الدور وفقاً لشروط العقد الآتية:
أولاً:
يعد التمهيد جزءاً لا يتجزأ من العقد.
ثانياً:
يقر الطرف الثاني بأنه اطلع على نسخة الفليم المسرحية وهي من تأليف واطلع أيضاً على سيناريو الفيلم أو المسرحية وهو من إعداد واقتنع كامل الاقتناع بالدور الوارد له في الفيلم أو المسرحية وقبل ما ورد في النص المكتوب والسيناريو.
ثالثاً:
التزام الطرف الثاني بأداء الدور المعهود إليه وفق النص المكتوب والسيناريو وعليه أن يلتزم بالملابس والماكياج وطريقة الأداء التي يتطلبها الدور والذي سيقوم به تحت إشراف مخرج الفيلم وحسب توجيهاته وأوامره وعليه إطاعة هذه التعليمات وأية مخالفة لها يترتب عليها فسخ العقد.
رابعاً:
يلتزم الطرف الثاني بمواعيد البروفات التي يحددها مخرج الفيلم أو المسرحية وهي في المدة من/ / إلى/ / ولا يجوز له بأي حال من الأحوال التعاقد مع أي منتج آخر ضمن أي مجال سينمائي أو تلفزيوني أو مسرحي أو خلافه على أداء أي أعمال طوال مدة العمل المحددة وفقاً لهذا النص ولحين الانتهاء من الفيلم أو المسرحية وأي مخالفة لهذا النص يترتب عليها فسخ العقد مع التزامه بالتعويض وقدره
خامساً:
يلتزم الطرف الثاني بتجهيز جميع الملابس التي يتطلبها الدور الفني وبمصروفات الانتقال إلى مكان البروفات أو العرض، كما يلتزم بجميع الضرائب المفروضة عليه وفقاً للقانون.
سادساً:
في حالة عدم نجاح الطرف الثاني أو عدم مقدرته على أداء العمل الفني الموكول إليه جاز للطرف الأول فسخ العقد ويقدر الأجر وفق الظروف التي تتبع في الحالات المماثلة.
سابعاً:
يلتزم الطرف الثاني برد جميع المبالغ المدفوعة له مع التعويض في حالة توقفه عن لعب الدور المكلف به إلا في حالة المرض لا سمح الله.
ثامناً:
يلتزم الطرف الأول بدفع مبلغ قيمة أتعاب الطرف الثاني في أداء دوره المكلف به دفع منه وقت التوقيع على هذا العقد مبلغ ويدفع مبلغ بتاريخ/ / ومبلغ بتاريخ/ / ومبلغ بتاريخ/ / يدفع عند الانتهاء من قيامه بأداء دوره.
تاسعاً:
تحرر هذا العقد من صورتين بيد كل طرف صورة.
الطرف الأول
الطرف الثاني.

نموذج عقد إنتاج سينمائي أو مسرحي بين منتج وممثل.

اترك تعليقاً