صيغة عقد إيجار سيارة أو مركبة

صيغة عقد إيجار سيارة أو مركبة.

السيد ……

الفريق الأول المؤجر

السيد ……..

الفريق الثاني المستأجر

اتفق الفريقان على ما يأتي:

1ـ بموجب هذا أجر “أ” لـ “ب” القابل لذلك المركبة ماركة تحمل لوحة رقم المسجلة لدى مديرية النقل في ، نوعها ، تكتب باقي أوصاف المركبة. لمدة تبدأ من وتنتهي في غير قابلة للتجديد إلا باتفاق كتابي آخر ببدل إيجار قدره دفع فورا عند تحرير هذا العقد ويعتبر توقيع “أ” على هذا سنداً بتسلمه الإيجار المذكور.

2ـ يقر “ب” انه تسلم المركبة سليمة بحالة جيدة وصالحة للإسعمال وتبقى في عهدته ويكون مسؤولا عنها مدنيا وجزائيا.

3ـ تموين المركبة بالبنزين والزيت يكون على عاتق المستأجر وحده، كما أن قيادتها تكون بمعرفته أو بسائق من طرفه ويكون “ب” مسؤولا عن كافة الإتلاف والحوادث التي تحصل له أو للغير منه أو من قائدها لحين إعادتها سليمة للفريق الأول ودون دخل أو مسؤولية على هذا الأخير.

4ـ قد دفع “ب” وقت التوقيع على هذا العقد لـ “أ” علاوة على قيمة الإيجار وبإيصال على حدة تأمينا قدره( ) كضمانة لما قد يصيب المركبة من أضرار أو تلف في أثناء استعمالها ولا يرد هذا التأمين له إلا بعد إعادة المركبة بحالة جيدة كالتي تسلمها بها، وهذا التأمين لا يعفيه بأي حال من الأحوال من التزامه بالتعويضات الإضافية إذا احتاجت المركبة لإصلاحات تفوق قيمة التأمين المذكور.

5ـ إذا تأخر “ب” عن تسليم المركبة في نهاية مدة هذا العقد بالضبط التزم بدفع عن كل ساعة (او يوم) تأخير وذلك دون الحاجة لأي تنبيه أو إنذار.

6ـ يضمن “ج” “ب” المستأجر بطريق التضامن والتكافل في جميع التزاماتها المترتبة على هذا العقد.

7ـ كل نزاع ينشأ بخصوص هذا العقد يكون الفصل فيه من اختصاص محكمة .

8ـ حرر هذا العقد من نسختين بيد كل من الفريقين واحدة منهما للعمل بموجبها.
( ) في / /

الفريق الثاني           الفريق الأول

نموذج عقد إيجار سيارة أو مركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *