صيغة عقد إيجار مركز تجاري

صيغة عقد إيجار مركز تجاري.

في يوم الاثنين 4/2/2019م وبعد تراضي الطرفان وهما الطرف الأول المؤجر ………. يحمل بطاقة …….. رقم (……) صادر من ………….. بتاريخ…./../…….م والطرف الثاني المستأجر …………. يحمل بطاقة …….. رقم (……..) صادر من ……بتاريخ…./../…….م وهما بكامل الاهلية المعتبرة شرعاً وتم التعاقد على:

1) يؤجر الطرف الاول للطرف الثاني بصفته مالكاً للعين الحوش عدد ثلاث فتحات مع الفتحة الخاصة ببوابة الحوش مع شقتين ملاصقة له في العقار المملوك للمؤجر الكائن في جوار …… يحدها شرقياً شارع عشرة متر مفروض من البلدية ويقابله ………. وغربياً …….وجنوباً ………..وشمالاً ….. مساحة ………… بغرض استخدامه من قبل الطرف الثاني مركز تجاري لأي عمل يرغب فيه لا يخالف النظام العام.

2) أ- الاجرة المتفق عليها هي مبلغ (1.200.000) مليون ومئتان ألف ريال شهرياً مدة خمس سنوات وبعدها يتم إضافة نسبة عشرة بالمائة من الايجار الأصلي كل سنتين يدفع الطرف الثاني للطرف الاول مقدم نصف إيجار سنتين مبلغ (14.400.000) أربعة عشر مليون واربعمائة ألف ريال على دفعتين الدفعة الأولى نصف المبلغ عند التوقيع على العقد والدفعة الثانية بقية مبلغ الايجار المقدم عند استلام العين المؤجرة جاهزة للديكور وعند افتتاح المركز يتم تسليم نصف ايجار عن كل شهر مبلغ (600.000) ستمائة الف ريال وتخصم مثلها من الايجار المقدم وبعد انتهاء الايجار المقدم يتم دفع الايجار كل شهر ويعطى بذلك سند قبض من الطرف الاول.

3) يقوم الطرف الأول بتجهيز المركز من تكسير وفتح الحواجز وبلاط وتسوية الأرضية وسقف الحوش بالخرسانة وإخراج المستأجرين في بوابة المركز عدد ثلاثة فتحات إضافة الى بوابة الحوش أبواب سحاب وتسليمه للطرف الثاني في الموعد المتفق عليه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التوقيع على العقد وإذا تأخر عن التسليم يتحمل الطرف الأول للطرف الثاني تعويض نفس مبلغ الايجار عن كل شهر حتى تسليم العين للمستأجر.

4) مدة هذا العقد خمس سنوات قابل للتجديد برضى الطرفين تبدأ من تاريخ الافتتاح بمحضر موقع من الطرفين.

5) يلتزم الطرف الاول بعدم مضايقة أو اعاقة الطرف الثاني من استخدام العين المؤجرة.

6) يلتزم الطرف الثاني بصيانة العين المؤجرة والمحافظة عليها من جميع الاضرار كالمعتاد كما يتعهد بالقيام بالترميمات اللازمة العادية التي تجعل العين صالحة للاستعمال ويلتزم الطرف الثاني بإعادة العين بحالة سليمة ونظيفة وصالحة للاستعمال كما هو متعارف عليه.

7) يلتزم الطرف الثاني بتسديد كافة فواتير الخدمات للجهات المختصة شهرياً واحضار سندات السداد.

8) تم تحرير هذا العقد من ثلاث نسخ لكل طرف نسخة أصليه ونسخة تحفظ عند كاتب العقد.

الطرف الأول الطرف الثاني
الاسم والتوقيع والبصمة/ الاسم والتوقيع والبصمة /
الشاهد الأول/ ………….. الشاهد الثاني/ …………………
كاتبه ………………………….

المحامي اليمني أمين حفظ الله الربيعي

نموذج عقد إيجار مركز تجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *