صيغة عقد بتعيين حارس على عقارات شائعة

صيغة عقد بتعيين حارس على عقارات شائعة.

إنه فى يوم ——– الموافق ——– .

تحرر هذا العقد بين كل من :

أولاً: ——– .

المقيم: ——– .

(طرف أول )

ثانياً: ——– .

المقيم: ——– .

(طرف ثانى )

ثالثاً: ——– .

المقيم: ——– .

(طرف ثالث )

بعد أن أقر المتعاقدان بمجلس هذا العقد بأهليتهم للتصرف اتفقوا على ما يلى:

تمهيد

حيث انه قد نشأ نزاع بين كل من الطرف الأول والطرف الثانى خاص بالعقار ——– .

وبسبب ذلك اقام الطرف الأول ضد الطرف الثانى الدعوى :- ——– ورغبة من الطرفين الأول والثانى بتعيين الطرف الثالث القابل لذلك حارساً على العقار المذكور لادارته فقد إتفقا على ما يلى .

البند الأول

التمهيد السابق جزء لا يتجزء من بنود العقد .

البند الثانى

لا يعد قبول الطرفين الأول والثانى على تعيين الطرف الثالث حارساً على العقار موضوع النزاع تسليماً من أحدهما للأخر بما يدعيه من حقوق له على العقار المذكور .

البند الثالث

على الطرف الثالث ان يقوم بأعمال الادارة المعتادة ، من تأجير وتحصيل الايجار وإعطاء المخالصات والايصالات اللازمة موقعاً عليها منه ودفع الأموال الأميرية وإجراء الاصلاحات وخلافه ورفع الدعاوى اللازمة وتمثيل الطرفين فى الدعاوى المتعلقة بالايجار وعليه ان يبذل فى ذلك عناية الرجل المعتاد ، ولا يجوز له بطريق مباشر ان يحل محل احد الطرفين الأول والثانى او شخصا اخر فى أداء عمل من أعمال الحراسة .

البند الرابع

يتعين على الطرف الثالث امساك دفاتر حسابات منتظمة لرصد جميع الايرادات والمصروفات وعليه ان يقدم لكل من الطرفين الأول والثانى فى نهاية كل فترة حساباً عن نتيجة إدارته من واقع الدفاتر مؤيداً بالمستندات .

البند الخامس

اتفق الطرفان الأول والثانى على ان يقوم الطرف الثالث بخصم قيمة الأجرة الشهرية وقدرها ——– جنيهاً من ايراد العقار على ان يحتفظ تحت يده بصافى الايراد لحين الفصل فى النزاع القائم بينهما .

البند السادس

على الطرف الثالث ان يسلم من يحكم له نهائياً العقار المحكوم له مع متجمد صافى الريع من تاريخ هذا العقد حتى يوم التسليم وكذا جميع المستندات المتعلقه بالحراسة .

البند السابع

يستمر الطرف الثالث بالقيام بأعمال الحراسة لحين الفصل نهائياً فى النزاع القائم الا اذا اتفقا الطرفين الأول والثانى على انهاء مأموريته قبل ذلك .

البند الثامن

تحرر هذا العقد من ثلاث نسخ بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .

الطرف الأول الطرف الثانى الطرف الثالث

الاسم: الاسم: الاسم:

رقم البطاقة: رقم البطاقة: رقم البطاقة:

التوقيع: التوقيع: التوقيع:

نموذج عقد بتعيين حارس على عقارات شائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *