صيغة عقد بيع أطيان زراعية

صيغة عقد بيع أطيان زراعية.

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:

1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف ثان”

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى:

“البند الأول”
باع الطرف الأول للطرف الثانى أطيانا زراعية مساحتها …….. …….. سهم …….. قيراط ……..فد ان فقط …….. كائنة بناحية …….. مركز …….. محافظة …….. بحوض رقم …….. يحدها من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية …….. والاطيان المبيعة تشتمل على …….. وعدد …….. وهى مكلفة باسم …….. بالمكلفة رقم …….. لسنة ……..
“البند الثانى”
تم هذا البيع لقاء ثمن قدره …….. فقط …….. على أساس سعر الفدان مبلغ …….. فقط …….. مراعيا فى ذلك العقارات بالتخصيص سالفة البيان , وقد دفع الطرف الثانى منه مبلغ …….. فقط …….. والباقى يدفع عند التوقيع على العقد النهائى بعد حصر المساحة الفعلية وفقا لما يرد بكشف التحديد المساحى.
“البند الثالث”
يلتزم الطرف الاول بتسليم الأطيان المبيعة للطرف الثانى خلال أجل أقصاه نهاية شهر …….. سنة …….. وفى حالة التأخير يلتزم بأن يدفع للطرف الثانى مبلغ …….. فقط …….. عن كل يوم تأخير ,ولا يحق للطرف الاول جنى أية منفعة من المبيع ابتداء من اليوم المحدد للتسليم وإلا كان مسئولا عن ذلك.
“البند الرابع “
يقر الطرف الاول بخلو المبيع من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون, ويتعهد بضمان التعرض القانونى الصادر من الغير على أن يخطره به الطرف الثانى فى الوقت المناسب.
“البند الخامس”
يقر الطرف الثانى بأنه عاين المبيع معاينة تامة نافية للجهالة .
“البند السادس”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب عن هذا العقد من منازعات ,ويكون للطرف الثانى اللجوء لقاضى الامور المستعجلة لاستصدار حكم بطرد الطرف الاول من الاطيان فى حالة تأخره فى التسليم باعتباره غاضبا ولو قبل التسجيل.
“البند السابع”
حرر هذا العقد من نسختين سلمت نسخة لكل طرف .

“الطرف الأول” “الطرف الثانى”

ملاحظات :
1) الرمز س ط ف يرمز به إلى سهم ,قيراط ,فدان على التوالى.

نموذج عقد بيع أطيان زراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *