صيغة عقد تعاون على أداء عمل وفقاً للنظام السعودي

صيغة عقد تعاون على أداء عمل وفقاً للنظام السعودي.

بعون من الله وتوفيقه تم الاتفاق بتاريخ ………… الموافق ……. بين كل من : ……… صاحب مكتب / ……. ويدعى في هذا العقد باسم ( المكتب )، والسيد /…..، ….. الجنسية حامل إقامة رقم (……..)صادرة من أحوال الرياض ، ويدعى في هذا العقد ( بالمتعاون )، اتفقا على الآتي :

لما كان المتعاون المذكور أعلاه من ذوي التأهيل العلمي والخبرة في مجال …….. ، ورغبته في التعاون مع المكتب على أساس الأجر المبني على وحدة العمل ، بمعنى أن كل إنجاز لعمل معين فله 50% من الأتعاب المخصصة لذلك العمل المحدد. ومثال ذلك أنه إذا قام بإعداد وإنشاء عقد لعميل فله نصف الأتعاب المدفوعة لذلك العقد . ووفقاً للشروط التالية :

شروط التعاون :

1- المقدمة السالفة تعتبر جزء مكمل للعقد.

2- يقر المتعاون ويتعهد بأنه مؤهل علميا ولائق بدنياً لإنجاز المهام و متطلبات العمل الموكلة إليـه على أكمل وجه وبكل أمانة و إخلاص وفقاً لمواصفات عمله .

3– يخضع المتعاون لفـترة تجريـبـية مدتـها (90) تسعون يوماً اعتباراً من تاريخ العقد المذكور أعلاه ، بعدها يقرر المكتب مدى صلاحيته للعمل من عدمه .

4- يكون عمل المتعاون في المكتب على أساس الأجر المقطوع عن كل وحدة عمل يقوم بها بما يعادل 50% من أتعاب المكتب عن هذا العمل المؤدى . وأي عقد عمل جديد يكون المتعاون سبباً في إبرامه فله 10% من مبلغ الأتعاب في حالة عدم مشاركته في أداء العمل أو إنجازه .. أما إذا تولى المتعاون أداء العمل كاملاً – كإعداد عقد ، أو تلبية متطلبات لعميل فله نسبة 50% من مقدار الأتعاب المتفق عليها مع العميل . وتكون المخالصة المالية أولاً بأول ، وعقداً بعقد ، وذلك عند تحصيل الأتعاب من العميل . ولا يستحق المتعاون غير هذه النسبة من المكتب أي موارد مالية أخرى كالراتب الشهري أو الأجر اليومي أو غيره ، كما ليس له حق في أي تعويضات عن إجازة أو تذاكر إركاب أو سكن أو مواصلات أو غيرها تعطى عادة للموظفين والعمال .

5- في حالة رغبة أي من الطرفين إنهاء هذا العقد ، أو عدم تجديده ، فعليه أن يـقدم للطرف الآخر إشعاراً خطياً بذلك قبل (30) ثلاثين يوماً من تاريخ رغبته في الإنهاء أو من تاريخ انتهاء العقد .

6- يوافق المتعاون على أن يلتزم في جميع الأحوال بالترتيبات الأمنية لحكومة المملكة العربية السعودية أو الجهات التي لها علاقة بعمله .

7- أ- يتعهد المتعاون بـعدم الإدلاء بأي معلومات تتعلق بعمله لأي شخص خارج عمله ، وأنه سيكون مسؤولاً عن أي إشكال ناتج عن تصرفاته .

ب- يقر المتعاون بأنه قد قرأ وفهم نص هذا العقد بكامله بشكل نافٍ للجهالة ،وأنه يشكل الاتفاق والمفهوم الوحيد المبرم بينه وبين المكتب بشأن عمله مع المكتب ، كما أنه يلغي ويحل محل كل تعهدات و وعود واتفاقيات سابقة أو مدعاة ، سواء كانت خطية أو شفوية بينهما تخص هذا العمل المبني على أساس التعاون .

8- تم إعداد هذا العقد من أصل واحد واحتفظ به لدى المكتب وصورة واحدة أعطيت للمتعاون .

9- وإشهاداً على ذلك تم توقيع العقد من قِبل الطرفين بقبول ما جاء في بنوده نصاً و روحاً .

الطرف الأول : ( المكتب )         الطرف الثاني ( المتعاون )

نموذج عقد تعاون على أداء عمل وفقاً للنظام السعودي.

اترك تعليقاً