صيغة عقد مقاولة من الباطن

صيغة عقد مقاولة من الباطن

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من :
1) السيد / …….. الجنسية …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..” طرف اول ”
2) السيد / …….. الجنسية …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..” طرف ثانى ”
“البند الاول”
يقر الطرف الثانى – المقاول من الباطن بانه اطلع على عقد المقاولة المبرم فيما بين الطرف الاول – المقاول الاصلى – و بين السيد / …….. و المتعلق …….. و قد احاط ببنوده احاطة تامة , كما قام بمعاينة …….. و انه قبل ابرام هذا العقد على هذاالاساس .
“البند الثانى”
يلتزم الطرف الثانى بتنفيذ المقاولة وفقا للشروط التى تضمنها العقد المشار اليه بدون اى تحفظ مراعيا فى ذلك الاصول الفنية المتعارف عليها . و على الطرف الاول تسليمه العمل فور التوقيع على هذا العقد و الا كان للطرف الثانى الرجوع عليه بتعويض عن الاضرار التى اصابته بسبب عدم تنفيذه .
“البند الثالث”
ينقضى الالتزام بضمان سلامة العمل و بضمان العيوب الخفية بالنسبة للطرف الثانى بتسليم الطرف الاول له .
اما اخلال الطرف الثانى بالالتزامات الاخرى فلا تنقضى بالتسليم و يكون للطرف الاول الرجوع بشأنها على الطرف الثانى .
“البند الرابع”
يتعهد الطرف الثانى بتوفير المعدات و المهمات اللازمة لانجاز العمل دون ان يطلب الى الطرف الاول احضار شئ منها .
“البند الخامس”
يتم تنفيذ العمل بواسطة الطرف الثانى و عماله , و يلتزم بالتامين على من لم يسبق التامين عليه منهم لدى هيئة التامينات الاجتماعية , و يكون مسئولا عنهم وفقا لاحكام مسئولية المتبوع عن اعمال تابعه .
“البند السادس”
تنتقل الحراسة الى الطرف الثانى فور تسلمه العمل و يكون وحده المسئول عن كافة الاضرار التى يسببها …….. للغير وفقا للاحكام المقررة فى شان هذه المسئولية .
“البند السابع”
يظل الطرف الاول مسئولا عن بوليصة التأمين المنصوص عليها بالبند …….. من العقد الاصلى و المتعلقة باعمال البناء . اما اشغالات الطريق فيكون الطرف الثانى هو المسئول عنها و عليه استصدار التراخيص اللازمة لها .
“البند الثامن”
ابرم هذا العقد لقاء اجر جزافى قدره …….. فقط ……..جنيها يدفع منه مبلغ …….. فقط ……..جنيها فور التوقيع على العقد , و مبلغ …….. فقط …….. جنيها فى ..-..-…. و مبلغ …….. فقط ……..جنيها فى ..-..-…. و الباقى بعد التسليم .
“البند التاسع”
اذا اخل الطرف الاول بالتزاماته المحددة بالبند السابق , كان للطرف الثانى بعد انذار الطرف الاول فى العقد الاصلى – رب العمل – الرجوع بدعوى مباشرة بما يكون مدينا به للطرف الاول .
“البند العاشر”
اختيارى فى حالة بقاء جزء من الاجر بعد تسليم العمل:
يقر الطرف الاول بالتزامه بالوفاء للطرف الثانى بالباقى من اجره و قدره …….. فقط ……..جنيها فى موعد غايته ..-..-…. و هو موعد حلول القسط المستحق على رب العمل , و للطرف الثانى توقيع الحجز على هذا القسط تحت يد الاخير استعمالا لحق الامتياز المقرر له على قيمة القسط .
“البند الحادى عشر”
على الطرف الاول تسلم العمل فور اخطار الطرف الثانى له بذلك و الا كان للاخير انذاره بالاستلام , و فى هذه الحالة ينقضى التزام الطرف الثانى المتعلق بالضمان كما تنقل تبعة الهلاك الى الطرف الاول ما لم يرجع عدم التسليم الى مخالفة الطرف الثانى للمواصفات المتفق عليها .
“البند الثانى عشر”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بتنفيذ هذا العقد و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له هذا الصدد .
“البند الثالث عشر”
حرر العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .

” الطرف الاول ”               ” الطرف الثانى”

نموذج عقد مقاولة من الباطن

اترك تعليقاً