صيغة فسخ عقد مزارعة

صيغة فسخ عقد مزارعة.

الفريق الأول: صاحب العمل الزراعي السيد ……..

بصفته ………. المتخذ محل إقامة له ………

الفريق الثاني: المزارع ….. (بالبدل) أو (الشريك) السيد …….. المتخذ محل إقامة له ……..

بما أن الفريق الثاني يعمل مزارعاً ………. لدى الفريق الأول على العقار الموصوف ……. في المحضر رقم ………….. من منطقة ……. والكائن في قرية ……….

التابعة لناحية ….. والمحددة: شرقاً ………… غرباً ……….. شمالاً …. جنوباً …….. والتي هي عبارة عن قطعة أرض زراعية ………… وذلك منذ ………..

لذلك، ولما كان الفريقان قد اتفقا على فسخ عقد المزارعة القائم بينهما بالصورة الرضائية وبدون ضغط أو إكراه على أحدهما من الآخر وضمن الشروط التالية:

1 ـ قبض الفريق الثاني جميع التعويضات المترتبة له بذمة الفريق الأول والبالغة ………………. ليرة سورية والتي شملت التعويضات المستحقة بموجب الفقرة 7 من المادة 137 من القانون ذي الرقم 134 لسنة 1958 المعدلة بالمرسوم التشريعي ذي الرقم 218 لسنة 1963 وتعويضات التحسينات وقيمة المنشآت التي أجراها الفريق الثاني في عقار الفريق الأول من حسابه الخاص وسائر التعويضات والحقوق الأخرى.

2 ـ استلم الفريق الأول من الفريق الثاني العقار المزارع عليه ………. مع توابعه …………… والآلات الزراعية ………….. التي كانت باستلام الفريق الثاني خالية من الشواغل وسالمة من كل عيب أو فساد أو مرض.

3 ـ …..

4 ـ ….

5 ـ ….

6 ـ أبرأ كل من الفريقين ذمة الفريق الآخر إبراء استيفاء شاملاً لكل حق أو دعوى سابقة أو لاحقة تتعلق بالعقد أو العلاقة الزراعية موضوع الفسخ سواء ذكرت بعقد الفسخ هذا أو لم تذكر.

ـ نظم صك الفسخ هذا على نسختين سلمت إحداهما للفريق الأول والثانية للفريق الثاني بعد أو وقعت من الفريقين بحضور الشاهدين السيدين …………….

الشاهد المعرف   الشاهد المعرف   الفريق الثاني   الفريق الأول

نموذج فسخ عقد مزارعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *